عادي

إصابات كورونا تتراجع في بريطانيا وفرنسا تشدد القيود لمواجهة «أوميكرون»

01:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
لندن، باريس- رويترز، ا ف ب
سجلت بريطانيا 98515 إصابة جديدة بكورونا، الإثنين و143 وفاة، في وقت شددت فرنسا إجراءات مكافحة كوفيد-19 في مواجهة الانتشار السريع للمتحور «أوميكرون».
ولم تتضمن البيانات البريطانية، أعداد الإصابات في إيرلندا الشمالية أو اسكتلندا، كما شملت نتائج جزئية في ويلز، بسبب اختلافات في أساليب التسجيل خلال فترة عيد الميلاد.وبلغت الإصابات الجديدة ذروتها يوم 24 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، عندما سجل أكثر من 122 ألف إصابة بسبب المتحور «أوميكرون» سريع الانتشار.وسجلت بريطانيا إجمالا 148003 وفيات في غضون 28 يوماً من ثبوت إيجابية الإصابة، و12.2 مليون فحص إيجابي خلال الجائحة.
وفي فرنسا، قال رئيس الوزراء جان كاستكس، إن حكومته قلصت الفترة الفاصلة بين التطعيم بالجرعة الثانية للوقاية من كوفيد-19، وتلقي الجرعة الثالثة المعززة إلى ثلاثة أشهر من أربعة، وذلك لمواجهة «أوميكرون»، لكنها لن تفرض حظر تجول عشية رأس السنة الجديدة.
وقال كاستكس في مؤتمر صحفي، إن المناسبات العامة ستقتصر على ألفي شخص في الأماكن المغلقة، و5000 شخص في الأماكن المفتوحة، ابتداء من الاثنين المقبل ولمدة ثلاثة أسابيع.وقررت الحكومة أيضا أن يكون وضع الكمامة إلزامياً في الأماكن المفتوحة في مراكز المدن، تحت رقابة ممثلي الإدارات المحلية.
وتابع كاستكس: «أعلم أن الوضع مثل فيلم بلا نهاية، لكن قبل نحو عام، بدأنا حملة التطعيم ونحن الآن واحد من أحسن الشعوب المحصنة والمحمية في العالم».وأضاف، أن تناول الأطعمة والمشروبات في الحانات والمطاهم سيتعين أن يكون جلوساً، وليس وقوفاً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"