عادي
إحباط محاولات تسلل للميليشيات الانقلابية غربي مأرب

مصرع 150 حوثياً.. وتدمير 15 آلية عسكرية في غارات للتحالف

00:48 صباحا
قراءة دقيقتين
ghf

عدن: «الخليج»

قال تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الخميس، إن قواته نفذت 22 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثي في مأرب خلال 24 ساعة، مؤكداً أن الاستهدافات في مأرب دمرت 15 آلية عسكرية للحوثيين وخسائر بشرية تجاوزت 150 عنصراً. يجيء ذلك فيما كشفت مصادر في صنعاء أن قيادات الحوثي قامت بعمليات إخلاء واسعة من مقار سكنها في العاصمة صنعاء، تنفيذاً لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى للانقلابيين.

وأوضحت المصادر أن المشرفين في المربعات الأمنية ووزراء الحكومة الانقلابية قاموا بإخلاء ومغادرة منازلهم مع عوائلهم إلى أماكن أخرى، مشيرة إلى أن التوجيهات والأوامر الحوثية شملت وزراء حزب المؤتمر الشعبي العام جناح صنعاء، حيث طلب منهم مغادرة منازلهم في أسرع وقت ممكن من دون تأخير.

وأفادت بأن أغلب منازل القيادات الحوثية المعروفة في صنعاء أصبحت شبه خالية، كما يجري حالياً إيجاد بدائل سكنية في أوساط الأحياء السكنية بين المدنيين للاحتماء بهم.

وأفادت مصادر عسكرية يمنية بأن العمليات الاستخباراتية لتحالف دعم الشرعية والقوات اليمنية نجحت في اختراق الميليشيات الحوثية الانقلابية في اليمن.

وقالت المصادر إن اختراق صفوف الحوثيين تم بالتزامن مع تصاعد الانشقاقات الكبيرة في صفوف الميليشيات، قيادة وقواعد، جراء سياسة التمييز التي تتبعها.

وكشفت وجود خلافات بين عناصر الميليشيات نتيجة الاستئثار بالقيادة بناء على أسس مختلفة، من ضمنها القرب من زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي.

من جانبه، أفاد إعلام الجيش الوطني اليمني بأن ميليشيات الحوثي تكبدت خسائر بشرية ومادية في مواجهات وغارات جوية في محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد. وذكر موقع «سبتمبر نت»، الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، أن قوات الجيش اليمني والمقاومة، وبدعم من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، تمكنت من إحباط محاولة تسلل للميليشيات الحوثية في جبهة الكسارة، غربي المحافظة، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وفي الجبهة الجنوبية من المحافظة، قتل وأصيب عدد من عناصر الميليشيات الحوثية في مواجهات مع الجيش والمقاومة، وجراء ضربات جوية للتحالف.

وذكرت المصادر أن الميليشيات الانقلابية أطلقت صاروخاً باليستياً استهدف مناطق سكنية في مديرية الوادي جنوب شرقي المحافظة. وحسب المصادر، سقط الصاروخ الباليستي في منطقة قريبة من قرية «الطحيل» السكنية، شمالي المديرية، ولم يوقع أي إصابات بشرية، أو مادية. إلى ذلك، قتل وأصيب العشرات من ميليشيات الحوثي الإرهابية في غارات جوية دمرت منصات إطلاق صواريخ وأسلحة ثقيلة في مديرية بيحان، غربي محافظة شبوة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"