عادي
حصد نسبة مشاركة عالية

نادي تراث الإمارات يختتم ملتقى السمالية الربيعي

18:33 مساء
قراءة دقيقتين
MOS_0413
ISM_0473
ISM_0269

أبوظبي: «الخليج»

اختتم نادي تراث الإمارات، فعاليات ملتقى السمالية الربيعي الذي أقيم في الفترة من 12 إلى 30 ديسمبر/كانون الأول، بمشاركة المراكز الشبابية والنسائية التابعة للنادي (أبوظبي، الوثبة، السمحة، سويحان، العين).

واشتملت فعاليات الأسبوع الأخير للملتقى على جملة من البرامج والأنشطة، حيث مارس الطلاب المشاركون خلال زياراتهم لجزيرة السمالية، عدة رياضات متنوعة كالفروسية والهجن والشراع التقليدي والحديث والصقارة، إلى جانب مجموعة من الألعاب الشعبية مثل الكرابي وشد الحبل والميت، بهدف تعليمهم قيم الاعتماد على النفس والصبر والمثابرة وتنمية القدرات البدنية، كما تضمنت البرامج جولة في السفينة التراثية، تعرّف الطلاب خلالها إلى المسميات البحرية القديمة وأدوات الصيد التي كان البحارة يستخدمونها في القدم، من خلال مدربين تراثيين مختصين، إضافة إلى زيارة بيت علي بن حسن التراثي، وممشى القرم.

وفي إطار نشاطات الملتقى استقبلت جزيرة السمالية خلال الأسبوع الأخير، مجموعة من أسر وأولياء أمور الطلاب والطالبات المشاركين، وتعرفوا إلى الأنشطة والفعاليات التي تُقام في الملتقى. وشارك أولياء الأمور مع أبنائهم في عدد من البرامج التراثية، كما زار عدد من أعضاء فريق متطوعي الإمارات جزيرة السمالية، للاطلاع على معالمها وميادينها التراثية، ونوعية الأنشطة والفعاليات التي تقدم للطلاب. وعبّر الوفد عن شكره لنادي تراث الإمارات لإتاحة الفرصة للتعرف إلى الجزيرة عن قرب، والاطلاع على الجهود المبذولة لتعليم الطلبة تراث الآباء والأجداد، وغرس القيم النبيلة في نفوسهم من خلال المناشط التراثية المتنوعة الموجودة في الجزيرة.

وضمن فعاليات الملتقى شهدت مقار مراكز النادي الشبابية والنسائية، عدة فعاليات وورش عمل تراثية عن آداب المجالس، والرماية، والتلي والسدو، وورش ترفيهية مثل الرسم والتلوين. كما نظمت المراكز زيارات ميدانية للطلاب المشاركين في الملتقى إلى عدد من المعالم التراثية والتاريخية، مثل معرض الشيخ زايد والقرية التراثية في أبوظبي، وقصر المويجعي في العين.

وقال راشد خادم الرميثي، رئيس قسم شؤون المراكز في نادي تراث الإمارات، مدير ملتقى السمالية، إن الملتقى حقق أهدافه المرجوة خلال العطلة المدرسية، وحصد نسبة مشاركة عالية من قبل طلاب المراكز الشبابية والنسائية التابعة لنادي تراث الإمارات، وعدد من الوفود الزائرة، مضيفاً أن النادي حَرِص على إبراز جوهر التراث المحلي وممارسته في ميادين جزيرة السمالية، ومقار مراكز النادي من خلال الملتقى الذي يعد من أهم الأنشطة الرئيسية التي ينظمها النادي كل عام لمنتسبيه في هذه الفترة، باعتباره حدثاً وطنياً تراثياً موجهاً لمئات الشباب والفتيات من أبناء الوطن، بهدف إعداد وتأهيل كوادر مرتبطة بالتراث الأصيل بصورة عملية، وبكل ما يتصل بعادات وتقاليد الآباء والأجداد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"