عادي

صناعة الفخار تجذب زوار معرض أبوظبي للصيد والفروسية

01:45 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

جذبت مشاهد صناعة الفخار في جناح نادي تراث الإمارات ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، في معرض الصيد والفروسية، اهتمام الكثير من الزوار وقدّم لهم النادي فرصة للاطّلاع على تجربة عملية، تتكرر على مدار الساعة توضح مراحل تصنيع الفخار بعد عجنه وتشكيله وتجفيفه.

وقال أسامة العدل، الحرفي الذي يقوم بتصنيع الفخار، إنه يقوم بهذه المهمة منذ سنوات طويلة وهي صناعة ورثها عن والده وحضر ليقدمها للجمهور في الفعاليات وللأطفال والناشئة ضمن أنشطة وفعاليات نادي تراث الإمارات خلال المعرض.

وأوضح أنهم يقومون بعجن مكونات الفخار يدويًا ثم يشكلونها بأيديهم، وبمساعدة ماكينة يدوية تقليدية لتتشكل المشغولات التي يريدون تصنيعها وتتنوع بين الأواني بكافة أحجامها والأكواب وفناجين القهوة.

وأضاف أن تفاعل الجمهور الزائر لمعرض أبوظبي للصيد والفروسية مع مشاهد تصنيع الفخار مميزة، حيث يحرص كل من يمر أمام الجناح على زيارة ركن صناعة الفخار ومشاهدة عملية التصنيع والتقاط الصور والفيديوهات التذكارية.

وعبَّر العدل عن سعادته، بوجوده بين كل هذا الجمهور من زوار المعرض، والتعرف عليهم من جنسيات مختلفة من عشاق التراث الحرفي، وبينهم كثيرون من أصحاب خبرة في هذا المجال. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynnyvd8f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"