عادي

يجمع بين كورونا وإنفلونزا الطيور.. ماذا نعرف عن فيروس «فلورونا» الجديد؟

12:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كورونا

إعداد – محمد ثروت
يسدل العالم الستار على عام 2021، وسط إجراءات احترازية، خوفاً من التفشي السريع لفيروس «كورونا»، والمتحور «أوميكرون»، إلا أنه وفي الساعات الأخيرة للعام ظهر فيروس جديد يجمع بين كورونا وإنفلونزا الطيور Bird Flu، تم إطلاق اسم Flurona «فلورونا» عليه.
وأعلنت إسرائيل ظهور أول إصابة بالفيروس الجديد «فلورونا»، حيث قالت السلطات الصحية الإسرائيلية، إنها سجّلت إصابة سيدة بالفيروس، وفقاً لما أكدته صحيفة «لاجازيتا» الإيطالية.
وأشارت الصحيفة إلى أن السيدة لم تحصل على اللقاح المضاد لفيروس «كورونا»، أو فيروس إنفلونزا الطيور، وأنه تم عزلها في المستشفى بعيداً عن باقي المرضى.
وبحسب التقارير الصادرة من السلطات الإسرائيلية، فإن الأطباء لا يزالون يفحصون حالة السيدة؛ لتحديد ما إذا كانت إصابتها بالفيروس المزدوج «فلورونا» يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطِرة.
ومن المعتقد أن العديد من الأشخاص أصيبوا بفيروس «فلورونا»، إلا أنه لم يتم اكتشاف إصابتهم بشكل رسمي حتى الآن.
وقال «روبرتو كودا»، متخصص الأمراض المعدية في أحد المراكز الصحية الشهيرة في إيطاليا، إن الإصابة بفيروس «كورونا»، وفيروس إنفلونزا الطيور معاً أمر غريب للغاية؛ لأنه وفقاً للرأي الطبي، فإنه إذا كان هناك فيروس يتسبب في الإصابة بمرض، فإنه يمنع تطور مرض آخر بسبب فيروس مختلف.
وأشار الخبير الطبي الإيطالي إلى أن حالة «فلورونا» التي تم اكتشافها في إسرائيل، تدفع الأجهزة الصحية لتعزيز التطعيم ضد الإنفلونزا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"