عادي

9 قتلى من القوات الحكومية بكمين لـ «داعش» في البادية السورية

01:14 صباحا
قراءة دقيقتين
قتل تسعة عناصر من القوات الحكومية السورية والموالين لها في كمين نصبه تنظيم «داعش» في منطقة البادية السورية، وفق ما ذكرالمرصد السوري، أمس الاثنين، فيما قصفت طائرات روسية مواقع للفصائل المسلحة بريف إدلب شمال غربي سوريا.
وأسقطت قاذفات روسية من طراز سوخوي، تحلق على ارتفاع عال قنابل على عدة بلدات وعلى محطة لضخ المياه بريف إدلب. وأكد مسؤول كبير في الأمم المتحدة أن محطة المياه «تضررت بشدة» في غارة جوية، وقال إن مثل هذه الهجمات تزيد المحنة الإنسانية لملايين النازحين السوريين سوءاً. وقال نائب منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية مارك كاتس في تغريدة على تويتر: «استمرار تدمير البنية التحتية لن يؤدي إلا لمزيد من المعاناة للمدنيين. يجب أن تتوقف الهجمات على البنية التحتية المدنية». وقال شهود إن الضربات الجوية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية على إدلب أصابت كذلك مزارع للماشية والدواجن قرب معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا. وقال سكان ومسعفون إن القصف أصاب كذلك قرية في منطقة جبل الزاوية في القطاع الجنوبي من محافظة إدلب ولم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى.
من جهة أخرى، ذكر المرصد أن عناصر التنظيم استهدفوا الأحد عبر «كمين رتلاً عسكرياً ضمّ آليات عدة قرب الحدود الإدارية بين بادية حمص الشرقية وبادية دير الزور الشرقية» في منطقة تضم منشآت نفطية وغالباً ما يشنّ التنظيم هجمات فيها. وأدى الكمين، وفق المرصد، إلى مقتل «تسعة عناصر من القوات الحكومية والموالين لها، إضافة إلى إصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة».
من جانبها، نقلت وكالة الأنباء السورية «سانا» عن مصدر عسكري «استشهاد خمسة عسكريين وإصابة عشرين آخرين بجروح»، جراء تعرّض «حافلة نقل عسكرية لهجوم إرهابي صاروخي.. من قبل مجموعة من تنظيم داعش الإرهابي». وشيعت حمص ظهر، أمس الاثنين، من المشفى العسكري بالمحافظة الجنود الخمسة من الجيش السوري، وشارك في التشييع عدد من الضباط والمسؤولين السوريين. ويشنّ التنظيم بين الحين والآخر هجمات تستهدف قواعد وآليات عسكرية في منطقة البادية المترامية الأطراف، الممتدة بين محافظتي حمص (وسط) ودير الزور (شرق) عند الحدود مع العراق، وهي المنطقة التي انكفأ اليها مقاتلو التنظيم منذ إعلان إسقاط خلافته المزعومة في آذار/مارس 2019 وخسارته كل مناطق سيطرته.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"