عادي

ختام دورة حول برمجة «الويب» وأدوات المستقبل

23:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة

رأس الخيمة: «الخليج»
اختتمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة، الدورة التدريبية التي اختصت بها طلبة المدارس ضمن معسكرها الشتوي، وارتكزت على أحد أهم محاور التقنيات الحديثة وهو برمجة «الويب» وأدوات المستقبل.

هدفت الدورة التي قدّمها استشاري البرمجيات والمدرب المعتمد محمد أبو العز، إلى تنمية قدرة الأطفال على التحليل والتفكير المنطقي والتخيل والإبداع، ومعرفة كتابة التعليمات البرمجية وتجزئتها خطوة بخطوة. كما قدمت الدورة أهم الاحتياجات الأساسية لتجهيز بيئة العمل ومعاينة التحقق من النصوص البرمجية الصحيحة، وإضافة الصور وتنظيم عناصر المشروع البرمجي، وذلك بلغة سهلة وبسيطة وهادفة، دفعت الأطفال إلى التفاعل بشكل إيجابي مع المحاضر.

تناولت الدورة مقدمة عن كيفية عمل «الويب» والتعرف إلى لغة «HTML»، وعناصرها الأساسية، وأنواع تعليماتها البرمجية ووسوم التنسيقات وأساسيات «CSS».

وفي مستهل الدورة أوضح محمد أبو العزم أن الجيل الجديد أكثر شغفاً بالتقنيات ولغة المستقبل بشكل عام وحلوله وأدواته الذكية، لافتاً إلى الذكاء الفطري الذي لاحظه في الأطفال المشاركين، وحماستهم الشديدة للتعلم واكتساب معارف جديدة.

وأكد أبو العزم أهمية الاكتشاف المبكر لمهارات وقدرات الأطفال ومواهبهم، خاصة ما يتصل منها بالتقنيات الحديثة، ومن ثم العمل على تنمية مواهبهم، وتوسيع نطاق معارفهم، وإكسابهم الأدوات التي تمكنهم من الابتكار والإبداع، وقبل ذلك إجادة لغة المستقبل، المتمثلة في التقنيات الذكية، وما يرتبط بها من برامج وتطبيقات ووسائل حديثة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"