عادي

ملاك اليونايتد يربحون وأبراموفيتش يدفع من جيبه

11:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: ضمياء فالح
سلطت الصحافة البريطانية الضوء على وضعين مختلفين في أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الكبيرة، أندية تنفق وأندية تتربح وعلى رأسهم آل جليزر الأمريكيون، مالكو مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذين سيحصلون على جزء كبير من كعكة الـ11 مليون استرليني يوم الجمعة المقبل بعد توزيع أرباح الأسهم لأنهم يملكون 69 في المئة منها. وجاءت الأنباء بعد أيام من تلقي الفريق خسارة في معقله على يد وولفرهامبتون بقدم جواو موتينيو، ليسدد ضربة لمساعي الفريق للمركز الرابع.
وسبق لآل جليزر أن حصلوا على 23 مليون استرليني في موسم 2019-2020 في الوقت الذي كانت فيه ديون النادي 455 مليون استرليني. ورغم هذا وصف جويل جليزر، الشريك في رئاسة مجلس الإدارة، المستحقات المالية بأنها «نسبة متواضعة» من عوائد النادي.
وباع آل جليزر مؤخراً أسهماً مقابل 117 مليون استرليني قدرت مجلة فوربس الاقتصادية قيمتها بـ3.4 مليار استرليني.
في المقابل، ضخ الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي المزيد من المال لناديه الموسم الماضي وفق تقرير التايمز السنوي. وأنفق أبراموفيتش من جيبه الخاص 19.9 مليون استرليني ليرفع مبلغ إنفاقه إلى 1.514 مليار استرليني ما جعله يتفوق على مانشستر يونايتد (322 مليوناً) وليفربول(326 مليوناً) في أجور اللاعبين رغم تكبده خسائر بقيمة 155.9 مليون استرليني الموسم الماضي. وبقي مانشستر سيتي الأكبر في أجور لاعبيه (351 مليوناً) موسم 2019-2020 وفق التقرير.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"