عادي

القدرة القابضة تفتح باب التملك لغير المواطنين بنسبة 30%

14:54 مساء
قراءة دقيقتين
1
  • ارتفاع إجمالي رأس المال إلى 5.5 مليار درهم
  • إتمام الاستحواذ على شركة الطموح بـ 2.2 مليار 
  • الشركة بصدد تنفيذ مشاريع جديدة ودخول مناقصات بـ 20 ملياراً


أبوظبي:«الخليج»
أعلن مجلس إدارة شركة القدرة القابضة، فتح باب تملك حصص الملكية بالشركة لغير مواطني الإمارات بنسبة لا تزيد على 30% من رأس مالها المُصدَر.
جاء هذا القرار بعد موافقة الجمعية العمومية العادية التي انعقدت بتاريخ 12 ديسمبر 2021، والتي أقرت في اجتماعها إتمام صفقة الاستحواذ على شركة الطموح للاستثمارات بقيمة إجمالية بلغت 2.224 مليار درهم، ليرتفع بذلك إجمالي رأس المال إلى أكثر من 5.508 مليار درهم، وبهذا تم فتح باب التداول على أسهمها المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية للوافدين والأجانب. بعد استيفاء كافة الإجراءات والحصول على الموافقات اللازمة من جهات الاختصاص الرسمية بالدولة.
جاء هذا القرار ثمرة للجهود المبذولة بواسطة مجلس إدارة الشركة على مدار الأشهر الماضية، لتعزيز قدراتها وتوسيع نطاق أعمالها وأنشطتها بقصد تنويع محفظتها الاستثمارية من خلال تدشين المزيد من صفقات الاستحواذ، وتنفيذ أكبر عدد من المشاريع في مختلف القطاعات، وفق أعلى معايير الجودة المطلوبة ضمن خطة استراتيجية طموحة تهدف إلى وضع شركة القدرة القابضة في طليعة الشركات الاستثمارية في الدولة، معوّلةً في ذلك على البيئة الاستثمارية الخصبة التي توفرها العاصمة أبوظبي والمناخ الاقتصادي المستقر الذي تتميز به الإمارة، في ظل سياسات اقتصادية واثقة ورؤية حكيمة لمستقبلٍ واعد تعمل القيادة على تحقيقها لبناء اقتصاد وطني قوي يتسم بالمرونة، ويقدم بيئة استثمارية تنافس في قوتها وثباتها أعتى وأكبر الأسواق الاقتصادية على مستوى العالم.
ونوّه الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد رئيس مجلس إدارة شركة القدرة القابضة، إلى أن الشركة بصدد تنفيذ مجموعة من المشاريع التوسعية عن طريق طرح وتنفيذ مشاريع جديدة والدخول في مناقصات تتخطى قيمتها 20 مليار درهم، كما تتطلع الشركة إلى مزيد من التوسع الرأسي من خلال إبرام عدة صفقات استحواذ في المستقبل القريب، وذلك ضمن خطط استراتيجية متوسطة إلى طويلة الأجل التي أقرها مجلس الإدارة، وتستهدف تعزيز مكانة القدرة القابضة كواحدة من أكبر وأهم الشركات العاملة في قطاع التطوير والاستثمار العقاري على مستوى الدولة.
تعد القدرة القابضة من أكبر مجموعات الشركات في الدولة، تضم 12 شركة تحت مظلتها وتمد أنشطتها التجارية، لتشمل عدة قطاعات من بينها التطوير العقاري وقطاع الخدمات والضيافة والاستثمار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"