عادي
ضمن وسم «ومضات قيادية»

محمد بن راشد: أدعو أبناء الوطن للتفكير في المستقبل

22:00 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن راشد

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أهمية الحوار والفكر في المستقبل لتكون لدينا جميعاً رؤية واضحة لخوض معركة التنمية، وليكن من ضحايانا الفقر والجهل والتخلف.

وقال سموه في فيديو نشره على «إنستجرام»، ضمن وسم «ومضات قيادية»: «عندما كنت صغيراً ألعب على شاطئ البحر مع أصدقائي.. كانوا يبنون بيوتاً وقلاعاً رملية على الشاطئ وأنا كنت أحاول أن أبني في البحر وكانوا يضحكون.. والآن أصطحبهم إلى مشروع النخلة والمباني التي في البحر».

وأضاف سموه: «دعونا نتحاور ونفكر في المستقبل ليكون لدينا جميعاً رؤية واضحة.. دعونا نخوض معاً معركة التنمية، وليكن من ضحايانا الفقر والجهل والتخلف».

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، قد أطلق وسم «ومضات قيادية»، حيث يشارك فيه سموه أبناء الوطن، بجزء من خبراته الحياتية والعملية وتجاربه ورؤيته القيادية.

1

دبي هي العالم

وتعددت منشورات وومضات سموّه القيادية عبر الوسم، حيث سبق أن قال سموه في شريط مصور: «هناك من يعتقد أن ما أنجزناه عبارة عن أحلام لم يكن من الممكن تخيّلها، وأنا أقول إن ما أنجزناه تطلعات خططنا لها وأطلقناها بعد دراسة وافية، وأقول لهم إن شعارنا الذي كان دبي مدينة العالم، سيصبح دبي هي العالم».

أكبر فريق عمل

وقال سموه في ومضة أخرى: «دولة الإمارات لديها أكبر فريق عمل واحد، وأفضل فريق عمل واحد، طلابه رجاله، وموظفوه قادته، هدفهم الأساسي صناعة الأمل وصناعة الحياة، وصناعة المستقبل، وإسعاد الناس».

الصورة
1

الحفاظ على الأرض

وأكد سموه في فيديو سابق أن «دولة الإمارات من الدول الرئيسية في العالم المصدرة للنفط، إلا أننا اتخذنا قراراً قبل 15 عاماً بالاستثمار في الطاقة المتجددة والتكنولوجيا منخفضة الكربون. إن قضية التغير المناخي ليست قضية مؤقتة؛ بل هي تحدٍ عالمي مستمر، وإذا لم تعمل كافة الدول كفريق واحد للحفاظ على كوكب الأرض للأجيال القادمة، فستكون الكلفة أكبر بكثير مستقبلاً».

الصورة
1

 

الصورة
1

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"