عادي

150 ألف مكالمة تلقتها «أمان» بشرطة أبوظبي خلال2021

15:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي:
«الخليج»
استقبلت خدمة «أمان» في إدارة المعلومات الأمنية بقطاع شؤون القيادة في شرطة أبوظبي، 150 ألف مكالمة لبلاغات خلال عام 2021.
وأوضح العقيد الدكتور المهندس حسن جمعة الزعابي، نائب مدير الإدارة، أن «أمان» هدفها إشراك المواطنين والمقيمين في المحافظة على أمن المجتمع واستقراره، وتسهم في تعزيز الإجراءات الوقائية لفيروس "كورونا" بتلقي المعلومات ودعم الجهات والشركاء.
وذكر أن الخدمة تسعى إلى مجموعة من الأهداف، هي: الإسهام في رفع مستوى الأمن والأمان، وتحقيق أولوية مكافحة الجريمة والوقاية منها، ونشر الوعي وزيادة مستوى الحس الأمني، وتعزيز مفهوم مسؤولية الأمن من مسؤولية الجميع، وتوفير قناة أمنية عالية السرية وسهلة لإيصال المعلومة.
وأشار إلى أن «أمان» قناة أمنية تعمل بحرفية عالية على مدار الساعة، لتوفر للجمهور الإدلاء بأي معلومة أمنية أو مجتمعية أو مرورية، أو أخرى، تسهم في الحد من الجرائم واكتشافها. كما أنها تسهم في نشر الوعي وزيادة مستوى الأمن والأمان في الدولة.
وذكر أن الخدمة تضمن الحفاظ على سرية مقدم المعلومة، عند تقديمها باللغات العربية، والإنجليزية، والآسيوية، وعبر التواصل عبر ست قنوات للتواصل مع الخدمة عبر هاتف (8002626)، والاتصال الدولي (009718002626)، والرسائل النصية (2828)، والتطبيق الذكي ADPolice، والموقع الإلكتروني www.adpolice.gov.ae/‏‏ar/‏‏aman، والبريد الإلكتروني [email protected].
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"