عادي

ضيوف ملتقى الشارقة لمراكز الاتصال في أحضان طبيعة خورفكان

توقفوا في قرية نجد المقصار التاريخية بوادي شي
23:19 مساء
قراءة دقيقتين

خورفكان: «الخليج»
نظَّم مركز الشارقة للاتصال، بالتعاون مع نادي الشارقة للصحافة، التابعين للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، أمس الثلاثاء، جولة سياحية في مدينة خورفكان لعدد من الإعلاميين وضيوف النسخة الثانية من ملتقى الشارقة لمراكز الاتصال، الذي ينطلق اليوم الأربعاء، تحت شعار «حلول رقمية.. تجارب دولية»، برعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، في فندق أوشيانيك خورفكان.

شملت الجولة أبرز معالم المدينة، ومناطق الجذب السياحية التي تجمع المناظر الطبيعية والمناطق التراثية التي تتمتع بها خورفكان، حيث بدأت الجولة بزيارة استراحة سد الرفيصة، بوجود المهندس خالد عمر النقبي، مدير مركز الشارقة للاتصال، والذي قدَّم للضيوف شرحاً تفصيلياً حول المنطقة والمرافق والأنشطة الموجودة بها، والشلال الصناعي الذي يبلغ طوله 55 متراً، ويصب داخل البحيرة، بالإضافة إلى الجلسات العائلية ومناطق ألعاب الأطفال التي تتميز بها الاستراحة.

وتوقف الضيوف خلال الطريق لالتقاط الصور التذكارية في قرية نجد المقصار التاريخية، أحد أهم مراكز التجمعات البشرية القديمة بوادي شي، والتي يتجاوز عمرها أكثر من 100 عام، مع المرور على عدد من معالم خورفكان وبعض المؤسسات الحكومية، مثل: نصب المقاومة، ونادي خورفكان للمعاقين، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجامعة الشارقة فرع خورفكان، وسارية العلم.

وقدَّم عبد الله النقبي، رئيس قسم التشغيل بمركز الشارقة للاتصال، تعريفاً للحضور بدور المركز والخدمات التي يقدمها، باعتباره الواجهة المعلوماتية الرئيسية وحلقة الوصل بين المتعاملين والجهات الحكومية في جميع مدن ومناطق الإمارة، موضحاً أن هناك أكثر من 10 آلاف خدمة مفعلة داخل المركز الذي يستضيف 10 جهات حكومية، ويعمل على مدار 24 ساعة، وذلك خلال زيارة ضيوف الجولة لمقر المركز.

وتضمنت الجولة، زيارة إلى متحف الحصن بمنطقة الشرق التراثية، للتعريف به وبمحتوياته الأثرية، مع الاستمتاع بعرض لفرق الفنون الشعبية الإماراتية، واختتم الضيوف جولتهم بالتعرف إلى مدرج خورفكان، الذي يمزج بين التراث الروماني في البناء، والإسلامي في الزخرفة، إضافة إلى شلال خورفكان الذي يرتفع بطول 45 متراً وعرض 11 متراً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"