عادي

الجامعة القاسمية تخرّج 235 طالباً وطالبة يمثلون 45 جنسية

من الفوج الثاني في احتفال بمسرح المدينة الجامعية
22:01 مساء
قراءة دقيقتين
1
خلال حفل التخريج

الشارقة : «الخليج»
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، سلم جمال الطريفي رئيس الجامعة القاسمية، شهادات التخرج للفوج الثاني من طلبة الجامعة .
جاء ذلك في احتفال أقيم صباح أمس الأول بمسرح المدينة الجامعية لتخريج طلبتها للعام الأكاديمي 2021-2022
وبلغ عدد خريجى الفوج الثاني من طلبة الجامعة في كلياتها الخمس235 طالباً وطالبة يمثلون 45 جنسية .
حضر الاحتفال أعضاء مجلس الأمناء ونواب مدير الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية ، ولفيف من المدعوين والسفراء والقناصل والملحقيات المعتمدين لدى الدولة .
بدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات وتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم ألقى الدكتور عواد الخلف القائم بأعمال مدير الجامعة القاسمية ، كلمة عبر من خلالها عن فرحة الجامعة بتخريج الدفعة الثانية من خريجيها للعام الأكاديمي 2021-2022 رافعاً أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي  مؤسس الجامعة القاسمية بتخريج الفوج الثاني من الطلبة من الذين تعلموا بفخر على أرض إمارة الشارقة ، حاملين شهاداتهم من ثمار غرس سموه ورعايته لصرح الجامعة كمشاعل علم ونور لأنفسهم ولأوطانهم .
وتقدم الخلف بخالص التهنئة إلى جمال الطريفي، على اهتمامه ورعايته للطلبة مهنئاً الخريجين  بعد أن وفدوا إلى دولة الإمارات بإمارة الشارقة باحثين عن العلم والمعرفة بالجامعة القاسمية حتى وصلوا إلى  التخرج عائدين إلى أوطانهم سفراء للجامعة ومشاعل العلم المعرفة والنور.
بعدها ألقى الطريفي كلمة أكد فيها أن الجامعة القاسمية وبعد سنوات من تأسيسها تسير بخطى سريعة ومتقدمة وفق ما أراد لها مؤسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لتكون جامعة عالمية، عمادها القرآن الكريم واللغة العربية تدعم العلم والمعرفة ومنارة للتميز في التعليم العالي والبحث العلمي، ولتكون غرساً طيباً يستقطب المتميزين من مختلف دول العالم ليتعلموا وينهلوا من معارفها وما تتيحه من برامج أكاديمية ليعودوا بعد تخرجهم إلى أوطانهم سفراء للإسلام السمح والمعتدل.
وأشار إلى أن القاسمية هي جامعة فتية حققت حضوراً علمياً متميزاً في فترة وجيزة وتواصل نجاحاتها وفق خطة مرسومة لخمس سنوات مقبلة مرتكزة على نجاحات متحققة وتوسع في برامجها الأكاديمية بما يتماشى مع متطلبات العصر وتطبيق أعلى معايير الجودة وهنأ الخريجين وذويهم وأوطانهم بتخرجهم في الجامعة القاسمية متمنياً لهم مشواراً حافلاً بالإنجازات.
وألقى ممثل الخريجين من الطلبة كلمة أشاد فيها بدعم صاحب السمو حاكم الشارقة وبرؤيته في استضافة الطلبة من مختلف أقطار العالم للدراسة في رحاب الجامعة، ليعودوا إلى أوطانهم محملين بالقيم الإنسانية السمحة والعلوم والمهارات التي اكتسبوها في فترة تعلمهم بالجامعة وبذكريات لا تنسى عن دولة الإمارات وشعبها الطيب .

 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/2p8yfrb2