عادي

محاضرة بالجامعة القاسمية عن جودة التعليم العالي

21:58 مساء
قراءة دقيقتين
جمال الطريفي يكرم عمرو عزت سلامة
الشارقة: «الخليج»
ألقى الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، محاضرة عن جودة التعليم العالي وتأهيل المجلات العربية للانضمام للتصنيفات الدولية، وذلك في مقر الجامعة القاسمية، بحضور جمال الطريفي، رئيس الجامعة، والدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة، وعمداء الكليات ومدير مركز التعليم المستمر والتطوير وأعضاء الهيئة الأكاديمية.
في بداية المحاضرة التي نظمها مركز التعليم المستمر والتطوير بالجامعة، استعرض سلامة جهود اتحاد الجامعات العربية في دعم المجلات العربية للانضمام للتصنيفات الدولية وأبرزها تصنيف اسكوبس.
وأشار إلى الاستراتيجية المُتقدمة التي يتبعها اتحاد الجامعات العربية (2020 -2030)، والتي تنسجم مع أهداف التنمية المُستدامة للأمم المتحدة والمؤسسات الدولية المعنية بالتعليم العالي، وقدم الأمين العام شرحاً موجزاً عن أهم المشاريع والبرامج التي يعمل الاتحاد على إنجازها، وأبرزها مشروع التصنيف العربي للجامعات والإطار الموحد للمؤهلات العربية ومعامل التأثير العربي ونشر ثقافة الجودة للتعليم الوجاهي والتعليم عن بُعد وإعداد الأدلة والمرجعيات المُعتمدة.
ولفت إلى أن الاتحاد يعمل على بناء اتجاهات البحث نحو مجتمع المعرفة واستثمار مستحدثات الثورة الصناعية الرابعة، وبيئة الذكاء الاصطناعي مع توجهاته بالارتقاء بمستوى المشاريع التي تحتاجها المنطقة في الحاضر والمستقبل، كما يعمل على تهيئة الخريجين لوظائف جديدة تتناسب والتغيرات الهائلة في العالم والعمل على ترسيخ منظومة التعليم الجيد الشامل والمنصف وتأهيل القيادات الأكاديمية وتعزيز الشراكات المحلية والعالمية وتطوير منصات النشر والبحث العلمي وتحقيق المعيارية العالمية في التعليم العالي ومخرجاته.
وفي نهاية المحاضرة، قدم جمال سالم الطريفي، درع الجامعة القاسمية إلى الدكتور عمرو عزت سلامة تقديراً لجهوده وإسهاماته العلمية البارزة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ydst7unv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"