عادي

نتيجتان سلبيتان متتاليتان بينهما 24 ساعة لإنهاء العزل

أبوظبي تحدّث إجراءات المصابين ب«كورونا» والمخالطين
00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي

حدّث مركز أبوظبي للصحة العامة الإجراءات الخاصة بالمصابين بكوفيد-19 والمخالطين لهم، لحماية الصحة والسلامة العامة، وذلك بالتعاون مع لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ودائرة الصحة في أبوظبي.
وتضمّنت التحديثات أنه في حال كانت نتيجة فحص «كوفيد 19» إيجابية:
فيما يخص الفئة عالية الخطورة (وهم الأشخاص الذين يبلغون 50 عاماً أو أكثر أو لديه أعراض أو يعاني أمراضاً مزمنة أو السيدات الحوامل)؛ فعلى المصاب زيارة أحد مراكز تقييم «كوفيد 19»  المعتمدة للتقييم الطبي واستكمال إجراءات العزل.
ولإنهاء العزل يجب الحصول على نتيجتين سلبيتين متتاليتين بينهما 24 على الأقل أو إجراء فحص مسحة الأنف PCR في اليوم 8 و10 واستكمال فترة العزل 10 أيام مع الخلو من الأعراض في آخر 3 أيام من العزل بعد تقييم الطبيب. 
أما فيما يخص الفئات الأخرى (أعراض خفيفة إلى متوسطة ولا يعاني أمراضاً مزمنة)؛ فعليه إعادة الفحص في أي منشأة صحية في الإمارة والالتزام بالعزل المنزلي، فإذا كانت النتيجة إيجابية أيضاً سيتم التواصل مع المصاب من قبل الفريق المختص لاستكمال إجراءات العزل. أما إذا كانت النتيجة سلبية؛ فعليه عمل فحص آخر بينهما 24 ساعة على الأقل وإذا كانت سلبية فيبدأ في مواصلة الأنشطة الاعتيادية مع الاستمرار باتباع الإجراءات الوقائية.
وفيما يخص المخالطين لمصابين بفيروس كورونا؛ فإنه يتلقى المخالطون رسالة نصية قصيرة لإجراء مسحة الأنف PCR والتسجيل في الحجر المنزلي من خلال الرابط الموجود في الرسالة القصيرة، مع ضرورة التقيد بالحجر المنزلي الذاتي ( 7 أيام للمطعّمين و10 أيام لغير المطعّمين).
وإذا كانت نتيجة الفحص إيجابية؛ فإنه يجب اتباع الإجراءات الموضحة أعلى الخبر، أما إذا كانت نتيجة المخالط سلبية؛ فعليه إجراء فحص إضافي لمسحة الأنف PCR في اليوم السادس للمطعّمين واليوم التاسع لغير المطعّمين، وإعادة الفحص في أي منشأة في إمارة أبوظبي في حال ظهور أية أعراض، وإذا كانت نتيجة الفحص الإضافي سلبية فيواصل الأنشطة الاعتيادية مع الاستمرار باتباع الإجراءات الوقائية.
مصابو الفئة عالية الخطورة يزورون أحد مراكز تقييم «كوفيد- 19»

الصورة
مركز أبوظبي للصحة العامة
الصورة
مركز أبوظبي للصحة العامة

 

الصورة
مركز أبوظبي للصحة العامة

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/59mr6kxp