عادي

كأس إسبانيا.. تأجيل مباراة بيتيس وإشبيلية بسبب أحداث عنف

13:46 مساء
قراءة دقيقتين
إشبيلية

مدريد - أ ف ب
بلغ ريال مايوركا الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه إسبانيول 2-1 ليل السبت/الأحد في ثمن النهائي، فيما توقف "ديربي الأندلس" بين ريال بيتيس وضيفه إشبيلية في الدقيقة 39 بعد إلقاء مقذوف على رأس لاعب وسط الأخير جوان جوردان.
وسجل الياباني تاكيفوسا كوبو المعار من ريال مدريد (32) وأبدون براتس باستيداس (60) هدفي ريال مايوركا، وخافي بيادو (62) هدف إسبانيول.
وأوقف رايو فايكانو مغامرة جيرونا من الدرجة الثانية عند ثمن النهائي عندما تغلب عليه بهدفين لسيرجي غوارديولا (45+1 و48) مقابل هدف للكولومبي برناردو (26).
وأهدر المهاجم الأوروغوياني كريستيان ستوياني ركلة جزاء لجيرونا في الدقيقة 71.
واحتاج قادش إلى ركلات الترجيح لتخطي عقبة سبورتينغ خيخون من الدرجة الثانية 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
وتوقف "ديربي الأندلس" بين ريال بيتيس وإشبيلية في الدقيقة 39 بعد إلقاء مقذوف على رأس لاعب وسط إشبيلية جوان جوردان مباشرة عقب إدراك بيتيس للتعادل بواسطة الدولي الفرنسي نبيل فقير مباشرة من ركلة ركنية، بعدما افتتح إشبيلية التسجيل قبل أربع دقائق بواسطة لاعب الوسط الارجنتيني أليخاندرو "بابو" غوميس (35).
وفي الوقت الذي بدأ اللاعبون في التحرك نحو منتصف الملعب بعد الاحتفال بهدف التعادل، ألقي مقذوف من مدرجات ملعب بينيتو فيامارين (ملعب بيتيس) وأصابت رأس جوردان.
وبحسب لقطات تلفزيونية، التقط الحكم ريكاردو دي بورغوس بينغوتشيا المقذوق الذي يبدو أنه مصنوعة من البلاستيك ووضعه إلى جانب الملعب وبدأ في الحديث مع مسؤولي الملعب.
وتوجه لاعبو إشبيلية إلى غرفة الملابس وانتظر لاعبو ريال بيتيس في الملعب قرار الحكم لمعرفة ما إذا كانت المباراة ستعلق أم ستستأنف.
ويستكمل الدور ثمن النهائي الأحد بلقاء أتلتيكو بالياريس من الدرجة الثالثة مع فالنسيا، والأربعاء بلقاء ريال سوسييداد مع أتلتيكو مدريد، على أن يختتم الخميس المقبل بلقاءي إلتشي مع ريال مدريد، وأتلتيك بلباو مع برشلونة حامل اللقب.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"