عادي

ضربات التحالف توقع مئات القتلى الحوثيين

الجيش اليمني يؤكد تحقيق انتصارات تاريخية في جبهات القتال بمأرب
00:55 صباحا
قراءة دقيقتين
1
قوات الجيش اليمني تتمركز في مواقع قتالية على جبهة الجوبة في جنوب مأرب (أ ف ب)

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الأحد، تنفيذ 45 استهدافاً ضد ميليشيات الحوثي في محافظة مأرب خلال 24 ساعة بين يومي السبت والأحد. وأوضح، في بيان، أن الضربات في المحافظة الواقعة شمال شرقي البلاد، دمرت 17 آلية عسكرية للميليشيات، وقتلت أكثر من 220 عنصراً. وأشار في البيان إلى تنفيذ 19 استهدافاً ضد الحوثيين في البيضاء خلال ال 24 ساعة الماضية، دمرت 13 آلية عسكرية للميليشيات، وقتلت أكثر من 60 عنصراً.

يأتي ذلك، بعد أن أطلقت القوات اليمنية بمساندة التحالف قبل أكثر من أسبوع، عمليات عسكرية متزامنة بهدف استرجاع كافة المناطق في مأرب والبيضاء، عقب الانتهاء من تحرير محافظة شبوة بالكامل. وحققت قوات الجيش وألوية العمالقة، إضافة إلى المقاومة الشعبية، تقدماً ملحوظاً جنوب مأرب، والبيضاء على السواء، مع استمرار المعارك الضارية ضد الحوثيين.

واستهدف طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، قافلة عسكرية محملة بالذخائر تابعة للميليشيات الحوثية في قرية الرقبة مديرية عين في محافظة شبوة.

وكان التحالف أعلن الاثنين الماضي، تحرير كافة المحافظة من الحوثيين الذين سيطروا عليها في سبتمبر/ أيلول الماضي (2021)، بعد معارك ضارية شنتها المقاومة والجيش بدعم التحالف استمرت 10 أيام.

في موازاة ذلك، واصلت قوات الجيش الوطني اليمني وألوية العمالقة والمقاومة الشعبية، تحقيق المزيد من التقدم ميدانياً على امتداد مسرح العمليات العسكرية في جبهات جنوب محافظة مأرب، شمال شرقي اليمن. وتمكنت القوات بإسناد مباشر من طائرات تحالف دعم الشرعية من تحقيق تقدم كبير في جبهات عدة بمديرية حريب وسط انهيارات واسعة بصفوف ميليشيات الحوثي. وأفادت تقارير بتحرير مناطق جديدة في مديرية حريب منها بني قيس وجرادة وأبو موسى، عكرمة وغيرها بعد معارك عنيفة ضد الميليشيات الحوثية؛ وذلك بعدما سيطرت قوات الجيش وألوية العمالقة على مناطق واسعة باتجاه عقبة ملعا تزامناً مع إحراز تقدم كبير في مديرية الجوبة.

وأعلن مدير دائرة العمليات الحربية بوزارة الدفاع اليمنية، علي محسن الهدي، أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية ورجال القبائل حققوا خلال الساعات الماضية نصراً تاريخياً ضد الحوثيين في جبهات القتال جنوب محافظة مأرب، مشيراً إلى أن هذه الانتصارات هي بداية العد التنازلي للقضاء على الميليشيات الحوثية في اليمن.

وأكد الهدي، نجاح قوات الشرعية في تطهير جبهة الردهة والفليحة بالكامل. كما أكد مواصلة قوات الجيش التقدم بوتيرة عالية في جميع المحاور وسط فرار ميليشيات الحوثي التي تركت وراءها أسلحتها وعتادها. وقال الهدي: «نزف هذا النصر إلى رئيس الجمهورية وإلى وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة وإلى كافة أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج». وعبر عن شكره لتحالف دعم الشرعية على الدعم المتواصل للقوات المسلحة اليمنية في معركة دحر الميليشيات الحوثية الإرهابية.( وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"