عادي

الإمارات: اعتداء ميليشيات الحوثي الإرهابية لن يمرّ دون عقـاب

أدانت استهداف مناطق مدنية في الدولة .. وأكدت حفظها حق الرد
00:44 صباحا
قراءة 3 دقائق
وزارة الخارجية

وزير خارجية الإمارات: ندين استهداف ميليشيات الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية، أمس الاثنين، وأكد أن هذا الاستهداف الآثم لن يمر دون عقاب.
وذكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان لها، أن دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي الآثم. واصفة تلك الهجمات بأنها جريمة نكراء أقدمت عليها ميليشيات الحوثي خارج القوانين الدولية والإنسانية.
وقالت: إن هذه الميليشيات الإرهابية تواصل جرائمها دون رادع، في مسعى منها لنشر الارهاب والفوضى في المنطقة في سبيل تحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة.. داعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضاً تاماً.

كما أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن تعازيها الصادقة لأهالي المتوفين جرّاء هذا الاعتداء الإجرامي، ومواساتها للمصابين وأهاليهم متمنية لهم الشفاء العاجل.
وكانت شرطة أبوظبي قد أكدت اندلاع حريق صباح أمس الاثنين مما أدى إلى انفجار في عدد 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك، كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.
وأشارت التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار «درون» وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص ويجري التعامل مع الحريق.
وقد باشرت السلطات المختصة تحقيقاً موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، كما لا توجد أضرار تذكر نتجت عن الحادثين.
كما أعلنت شرطة أبوظبي في وقت لاحق السيطرة على الحريق، الذي اندلع صباح أمس في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك ما أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية.
وذكرت شرطة أبوظبي في بيان لها، أن الحادث أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية وإصابة 6 آخرين إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة.
وأكدت شرطة أبوظبي أنه تم التعامل مع طارئين صباح أمس أدى أحدهما إلى اندلاع حريق محدود في محطة تحميل المنتجات المكررة بمنطقة مصفح فضلًا عن حريق آخر في منطقة الإنشاءات الجديدة غير المفعلة حاليا ضمن مبنى مجاور للمبنى الرئيسي لمطار أبوظبي الدولي.
وقالت في بيان لها إنه بالتنسيق مع شركة مطارات أبوظبي وهيئة أبوظبي للدفاع المدني تمت السيطرة على الحريق البسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة غير المفعله حالياً وتم نقل مصابين اثنين من موظفي المطار إصابتهما بسيطة إلى المستشفى للاطمئنان على سلامتهما وتلقي الرعاية الصحية اللازمة.
وقالت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» إنه في حوالي الساعة الـ 10 من صباح الاثنين، اندلع حريق في محطة تحميل المنتجات المكررة في منطقة «مصفح» بأبوظبي والذي نتج عن الحادث الذي تم الإعلان عنه صباح اليوم (أمس).
وأضافت الشركة في بيان صدر عنها.. «فور وقوع الحادث سارعت فرق الاستجابة والطوارئ والدفاع المدني والإسعاف، بالإضافة إلى فريق الاستجابة للطوارئ في أدنوك، إلى مكان الحادث وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده».
وأعربت أدنوك عن أسفها لوفاة ثلاثة من العاملين جراء الحادث وإصابة ستة آخرين بإصابات طفيفة إلى متوسطة تلقوا العلاج اللازم وحالياً تقوم فرق مختصة بتقديم الدعم اللازم لأسر المتوفين والمصابين جراء الحادث.
وتتقدم أدنوك بأصدق التعازي لعائلات وأقرباء المتوفين وتتمنى الشفاء العاجل للزملاء المصابين وتؤكد بأنها تعمل مع السلطات المختصة لمتابعة التحقيقات لمعرفة وتحديد أسباب الحادث.
(وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"