عادي
التقيا في مقرّ المجلس الوطني وتبادلا الرأي في القضايا المشتركة

غباش ورئيس مجلس النواب المصري يؤكدان عمق العلاقات الأخوية

17:32 مساء
قراءة 3 دقائق
غباش وجبالي
خلال اللقاء

أبوظبي: «الخليج»

عقد صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، جلسة مباحثات، بمقر المجلس في أبوظبي مع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب في جمهورية مصر العربية الشقيقة والوفد المرافق له، الذي يزور الدولة بدعوة من المجلس، حيث أكدا أهمية تطوير العلاقات البرلمانية بين الجانبين بما يواكب العلاقات المتنامية بين دولة الإمارات، ومصر، في ظل حرص قيادتي البلدين على أهمية ترسيخ هذه العلاقات والدفع بها قدما في شتى المجالات.

وجرى خلال جلسة المباحثات بحث تعزيز علاقات الصداقة والتعاون البرلمانية بين المجلسين، والتنسيق والتشاور وتبادل الرأي، حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الزيارات والفعاليات البرلمانية، وعقد لقاءات برلمانية بهدف التنسيق، للمشاركة في الفعاليات الإقليمية والدولية، بما يجسد رؤية قيادتي البلدين ويواكب المصالح المشتركة بين الشعبين الشقيقين.

وقال صقر غباش في بداية جلسة المباحثات إننا ننظر بامتنان بالغ، ونثمّن عالياً تلبيتكم لدعوتنا، وحرصكم والوفد المرافق، على التواصل مع المجلس الوطني الاتحادي والعمل الجاد على تعزيز علاقات البلدين، لاسيما في الأوضاع الراهنة في ظل الأحوال الاستثنائية التي يشهدها العالم جراء جائحة «كورونا».

حضر اللقاء ناعمة الشرهان، النائبة الثانية لرئيس المجلس، وعائشة راشد ليتيم، وخلفان الشامسي، وكفاح الزعابي، وشذى النقبي أعضاء المجلس، والدكتور عمر النعيمي، الأمين العام للمجلس، وعفراء البسطي، الأمينة العامة المساعدة للاتصال البرلماني.

وأكد غباش عمق العلاقات الأخوية والتاريخية والاستراتيجية التي تربط الإمارات ومصر وشعبيهما، التي أرسى دعائمها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وتزداد متانة وصلابة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

كما أشاد بالجهود التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تعزيز الأمن والاستقرار في مصر، ومكافحة الإرهاب، والإنجازات الكبيرة التي حققتها مصر في شتي المجالات، وخاصة تعزيز التنمية والنمو الاقتصادي، عبر إقامة الكثير من المشروعات التنموية والإسكانية وغيرها.

وأكد غباش والدكتور جبالي، أهمية تعزيز التعاون البرلماني بين الجانبين الذي يعد نموذجاً للتعاون البرلماني على المستوى العربي بما يخدم القضايا العربية والإسلامية لا سيما حشد الدعم والتأييد للقضايا ذات الأولوية، خلال المشاركة في المحافل البرلمانية الدولية، مع تأكيد أهمية التنسيق العربي، لتكون المجموعة العربية في الاتحاد فاعلة وصوتها مسموعاً في الدفاع عن القضايا العربية.

كما أكدا أهمية التعاون والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية بشأن مواجهة تداعيات جائحة «كورونا»، ودعم التوزيع العادل للقاحات في العالم.

وقال الدكتور جبالي إن علاقات الأخوة والصداقة متجذرة وراسخة بين الدولتين والشعبين الشقيقين. وأشاد بقوة العلاقات الاقتصادية التي تطورت خلال السنوات الأخيرة، حيث تعدّ دولة الإمارات الأولى عربياً ودولياً في الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر.

كما عبر عن سعادته بوجوده في دولة الإمارات، وفي المجلس الوطني. مشيداً بما تحققه دولة الإمارات من تقدم في شتى المجالات، ومؤكداً اعتزاز الشعب المصري بالأخوة والشراكة التي تجمع الشعبين، خاصة أن علاقات البلدين اتسمت على مدار التاريخ بالمودة والاحترام والتقدير المتبادل، قائلاً «أوجه تحية شكر إلى قيادة الدولة وللحكام وشعب الإمارات، وأنا فخور جداً عندما أرى دولة الإمارات على هذا المستوى المتقدم، كما أشكركم على حسن الضيافة والكرم، منذ وصولنا». متمنياً لدولة الإمارات كل التقدم والازدهار والرخاء والأمن والاستقرار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"