عادي

كفيتوفا وفرنانديز تودعان "أستراليا المفتوحة" مبكراً

18:01 مساء
قراءة دقيقتين
كفيتوفا

ملبورن - رويترز
خسرت ليلى فرنانديز، التي بلغت نهائي أمريكا المفتوحة، بنتيجة 6-4 و6-2 أمام ماديسون إنجليس المشاركة ببطاقة دعوة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الثلاثاء، لتستمر معاناتها في ملبورن بارك، كما قالت بترا كفيتوفا الفائزة ببطولة ويمبلدون مرتين إنها غير مندهشة من الخروج المبكر من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد شهر صعب.
وخرجت فرنانديز من المسابقة دون تحقيق أي فوز في مشاركتين سابقتين، لكن المصنفة 24 عالمياً كانت تأمل في عبور أول عقبة أمام المصنفة 133، خاصة أنها فازت عليها في مواجهتين سابقتين بينهما.
لكن إنجليس استغلت الفرصة وكسرت إرسال فرنانديز في الشوط السابع لتفوز بالمجموعة الأولى، ثم تقدمت 4-0 في المجموعة الثانية بعدما كسرت إرسال منافستها مرتين.
وحصلت اللاعبة الكندية البالغ عمرها 19 عاماً، والتي ارتكبت 30 خطأ سهلاً، على فرصتين لكسر الإرسال في الشوط السادس من المجموعة الثانية، لكن اللاعبة الأسترالية صمدت لتحقق الفوز من ثالث فرصة.
وهذا أول انتصار في القرعة الرئيسية للاعبة القادمة من بيرث والبالغ عمرها 24 عاماً في محاولتها الخامسة.
أما كفيتوفا، فودعت اللاعبة التي بلغت نهائي أستراليا المفتوحة 2019 المسابقة من الدور الأول بخسارتها أمام سورانا كيرستيا في ملبورن بارك، حيث انتهت المباراة بنتيجة 6-2 و6-2  الثلاثاء.
وقالت كفيتوفا: "لا أعتقد أن لدي الكثير من الكلام لأقوله. لم تكن الأمور تسير في صالحي على مدار شهر بأكمله. هذا ما حدث. هذه رياضة ويجب علي القتال ومحاولة التحسن".
ودخلت المصنفة 20، التي خسرت أمام نعومي أوساكا في النهائي منذ ثلاث سنوات، بطولتين للاستعداد لأستراليا المفتوحة، لكن انتهى الأمر بخوض ثلاث مباريات فقط بسبب خروجين مبكرين في أديليد وسيدني.
وأضافت اللاعبة البالغ عمرها 31 عاماً: "لم ألعب الكثير من المباريات في بداية هذا العام. كنت أعاني من مشكلات صحية على مدار الشهر بأكمله أيضاً. كان من الصعب المران. لم تكن الأمور سهلة في بداية الموسم، لكن الموسم لا يزال طويلاً، لذا أتمنى أن أنجح في تحقيق انتفاضة".
وأكدت كفيتوفا أنها ستنتظر عدة أيام "لكي تتضح الصورة" ثم سينصب تركيزها على خوض أكبر عدد من المباريات.
وقالت اللاعبة التشيكية: "هذه الهزيمة مؤلمة جداً. من جانب أنا غير مندهشة بما سارت عليه الأمور، لكن من جانب آخر بكل تأكيد، فإني عندما أخوض مباراة أريد دائماً تحقيق الفوز".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"