عادي

«لامبورغيني» و«مرسيدس» إلى عالم رموز «إن إف تي»

16:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: أحمد البشير
أصبحت ماركة السيارات الفاخرة «لامبورغيني»، أحدث شركة تنضم إلى منشئي الرموز غير القابلة للاستبدال «إن إف تي» (NFT)، حيث أعلنت الشركة عن مجموعة من الرموز التي تضم خمسة أعمال فنية رقمية حصرية يمكن الوصول إليها عبر امتلاك مفاتيح مادية خاصة.
ووفقًا لبيان صحفي صادر فإن الشركة الإيطالية لتصنيع السيارات الفاخرة ستطلق مجموعة رموز «إن إف تي» ذات طابع متميز، والتي تتكون من 5 أعمال رقمية تتعلق بالفضاء، صنعها فنان لم يتم الكشف عن هويته. ويمكن الوصول إلى المجموعة عبر امتلاك واحد من خمسة «مفاتيح فضاء» خاصة أنشأها الفنان نفسه.
والشيء المميز في مفاتيح الفضاء المادية هو أنها مصنوعة من مادة كانت موجودة في الفضاء الفعلي. إذ تصنع المفاتيح من عينات من ألياف الكربون والتي أرسلتها الشركة إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) في عام 2019 كجزء من جهد بحثي مشترك.
في سياق متصل تعاونت «مرسيدس» مع شركة «آرت تو بيبول» لإنشاء مجموعة حصرية من رموز الـ «إن إف تي» لسيارات الشركة من طراز «جي-كلاس»، ووفقاً لتغريدة صادرة عن الشركة المصنعة للسيارات الفاخرة.
وتم تكليف خمسة فنانين لإنشاء أعمال متنوعة مستوحاة من الفئة «جي» الأمر الذي سيساهم في خلق تصميمات فريدة لكل عمل فني.
ويأتي الفنانون المشاركون من مجالات متنوعة مثل الموسيقى والأزياء والتصميم الجرافيكي والهندسة المعمارية والتسويق الإبداعي والتصميم الفاخر والعقارات. والفنانون المشاركون في الأعمال الفنية هم شارلوت تايلور وأنتوني أوثي وروجر كليمنجارو وبوغسم وأنتوني توديسكو.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"