عادي

«أبوظبي لخدمات الطاقة» تعيد تأهيل 34 مبنى لتقليل الاستهلاك

19:40 مساء
قراءة دقيقتين
الحضور خلال توقيع اتفاقية التأهيل المباني
أبوظبي:«الخليج»
أعلنت «أبوظبي لخدمات الطاقة» بصفتها صانع سوق خدمات الطاقة في أبوظبي عن توقيعها اتفاقيات مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي وشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) وجامعة الإمارات العربية المتحدة ومؤسسة الامارات للتعليم المدرسي، وذلك بهدف تحديد فرص توفير الطاقة والمياه في جميع المنشآت والأصول والمباني التابعة لها في أنحاء إمارة أبوظبي.
وبموجب هذه الاتفاقيات، ستقوم أبوظبي لخدمات الطاقة بإجراء مجموعة من التقييمات لمعدلات استهلاك الطاقة والمياه في المباني التابعة لـلجهات الموقعة، لتحقيق وفورات ملموسة في 34 مبنى تابعة لهذه الجهات في أنحاء إمارة أبوظبي، حيث سيتم أعاد تأهيل هذه المباني بتقنيات موفرة للطاقة لترشيد الاستهلاك وتقليل الانبعاثات الكربونية، مما يدعم طموحات دولة الإمارات لتحقيق صافي انبعاثات صفرية. وتشمل بعض هذه المباني مستشفى توام في العين، والحرم الجامعي الرئيسي لجامعة الإمارات العربية المتحدة و10 مدارس حكومية، والمعلم التاريخي والثقافي «قلعة الجاهلي».
تم التوقيع على الاتفاقيات على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل بحضور المهندس عويضه مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي وجاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) وسعيد الفزاري، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي والدكتورة رابعة السميطي، مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي والدكتور طارق فتحي، الرئيس التنفيذي لشركة «صحة» والأستاذ الدكتور غالب الحضرمي البريكي، مدير جامعة الامارات العربية المتحدة – بالإنابة.
وقال خالد محمد القبيسي، الرئيس التنفيذي لـ«أبوظبي لخدمات الطاقة»: «يعد إعلان اليوم، والذي عقد خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة، الخطوة الأولى في تمكين شركائنا من تحقيق وفورات ملموسة في استهلاك الطاقة والمياه في الأصول والمنشآت والمباني التابعة لهم، مما يقلل من انبعاثات الكربون ونفقات الاستهلاك، ويسرع من وتيرة نمو سوق خدمات الطاقة في أبوظبي».
وقال سعيد الفزاري: «يندرج تعاوننا مع» أبوظبي لخدمات الطاقة«ضمن التزامنا في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي العمل وفق رؤية أبوظبي 2030 المتعلقة فيتحسين كفاءة استخدام الطاقة. ونؤكد حرصنا مواصلة تكثيف الجهود في هذا المجال من أجل اعتماد وتطبيق التدابير المُحدثة لتعزيز ودعم استدامة الطاقة وزيادة كفاءتها».
وقال غالب الحضرمي: «إننا نسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى المساهمة بفعالية في توفير بيئة آمنة ومستدامة تحقيقاً لأهداف أجندة التنمية المستدامة في ظل التحولات البيئية التي أدت إلى استهلاك الموارد لاسيما في المجالات الصناعية والمشاريع الإنمائية».
وقالت رابعة السميطي: «تجسد الاتفاقية الموقعة بين مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي وأبوظبي لخدمات الطاقة قيمنا الأساسية في المؤسسة، فهي تعزز السلوك الاستهلاكي المسؤول بين طلبتنا وموظفينا، مما ينعكس بالتالي إيجابًا على جودة الحياة والرفاهية في مجتمعنا الإماراتي، وذلك من خلال الحفاظ على الموارد القيمة والهامة، وزيادة الوعي والاهتمام بالبيئة المستدامة».
ومن جانبه قال الدكتور طارق فتحي، الرئيس التنفيذي لشركة «صحة»: «تتشرف شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، بصفتها أكبر شبكة رعاية صحية في دولة الإمارات، أن تشارك في القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022، وأن تسهم في تعزيز الاستدامة البيئية في القطاع الصحي، التي تعد أمراً مهماً في الوقت الراهن أكثر من أي وقت مضى».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"