عادي

إيلانجا موهوب مانشستر يونايتد ومستقبله

19:30 مساء
قراءة دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح

نجح الواعد السويدي أنتوني إيلانجا (19 عاماً) في ترك بصمته سريعاً في فريق مانشستر يونايتد وسجل أول أهدافه في شباك برينتفورد بعدما دشن مشاركته مع الفريق الأول في مباراة التعادل أمام أستون فيلا 2-2.

وتقدم نادي هاترسلي فريقه السابق في السويد بتهنئة للاعب الذي انضم إليه بسن ال11 في 2013، وهو من أصول كاميرونية، ولعب والده، جوزيف، في نهائيات كأس العالم 1998 للكاميرون، قبل أن يقضي فترتين مع مالمو السويدي.

وقال إيان فوردر (62 عاماً)، الذي كان يعمل مدرباً في هاترسلي حينها:«أنتوني جاء ليشاهد فريق هايد يونايتد الذي يتدرب عادة بالقرب من ملعبنا، أدركت سريعاً أنه ووالدته يشعران بأنهما ضائعين».

وتابع فوردر:«اقتربت منهما وقلت أساعدكما في شيء؟ فسألا إن كان هذا هو نادي هايد يونايتد فقلت لهما «لا، هذا هاترسلي، هايد يتدرب عادة بجوارنا لكنهم اليوم لم يأتوا، بدلاً من ضياع الرحلة على لا شيء، تعال وتدرب معنا. ارتدى حذاءه وبدأ التدريبات وبعد 10 دقائق سلمت أوراق العقد لوالدته كي توقع. كانت أمسية ممطرة وباردة في يناير ولذلك غاب لاعبو هايد عن التدريبات وخسروا الفتى».

لعب إيلانجا في فريق دون ال12 عاماً لكن موهبته أجبرت مدربيه على الزج به في فرق أكبر سناً وسجل في 12 مباراة فقط 17 هدفاً وكان له 27 تمريرة حاسمة.

مانشستر سيتي أول من اهتم به وخضع لفترة تجريبية هناك وكنت أنا أدرب فريق دون ال14، لذا سارعت بإشراكه رغم صغر سنه كي لا يلعب لفريق آخر. في إحدى المباريات استلم الكرة من وسط الملعب وراوغ 7 لاعبين والحارس وسجل فالتفتّ لصديقي جون الذي يدير محل سجاد في الحي وقلت:«هل شاهدت ما فعل ؟». جون ساعد أنتوني كثيراً عندما وقّع معنا وكان يجلبه من المنزل ويعود به بعد التدريبات لأن والدته لم تكن تستطيع قيادة سيارة. أحد الآباء الحاضرين في تلك المباراة التي انتهت 8-1 كان كشافاً لمانشستر يونايتد فاتصل بهم.

بواسطة قسم الاتصالات الثلاثاء 16 مارس2021 ، 15:42 شارك مع تويتر شارك مع الفيسبوك

يسر نادي مانشستر يونايتد الإعلان عن توقيع أنتوني إيلانجا على عقد طويل الأمد مع النادي.

وانضم إيلانجا إلى يونايتد في سن الثانية عشرة من عمره، وفاز بجائزة جيمي ميرفي لأفضل لاعب في فريق الشباب في عام 2020.

وبقي إيلانجا ممتناً لهاترسلي ودفع 80 إسترلينياً مؤخراً كي يخوض الفريق مباراة في ثانوية ألدر كوميونتي بعد غرق ملعبه بالأمطار.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"