عادي

كريتشيكوفا تهزم بطلة "أستراليا المفتوحة" السابقة أزارينكا وتبلغ دور الثمانية

16:13 مساء
قراءة دقيقتين
باربورا كريتشيكوفا

ملبورن - رويترز
أطاحت باربورا كريتشيكوفا المصنفة الرابعة منافستها المصابة فيكتوريا أزارينكا، لتبلغ دور الثمانية في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس لأول مرة الأحد بالانتصار 6-2 و6-2 على المصنفة الأولى عالمياً سابقاً.
وخضعت أزارينكا، التي توجت بلقبين متتاليين في ملبورن بارك في 2012 و2013، للعلاج بسبب إصابة في الجزء الأيسر من الرقبة والكتف في وقت مبكر من المجموعة الثانية، وتلقت بعض المساعدات التقليدية من مدرب اللياقة بعد نهاية بعض الأشواط.
ولم تتأثر كريتشيكوفا بطلة فرنسا المفتوحة، التي خسرت المواجهة الوحيدة السابقة بينهما في 2020، بمعاناة منافستها البالغ عمرها 32 عاماً وحافظت على تركيزها لتخرج بالانتصار في ملعب رود ليفر بعد ضربة خاطئة من أزارينكا في الشبكة.
ولم يسبق للاعبة التشيكية أن اجتازت الدور الثاني في أستراليا المفتوحة لكنها المصنفة الرابعة في البطولة هذا العام بعد أن كانت خارج قائمة أول 100 مصنفة على العالم حتى أكتوبر تشرين الأول 2020 قبل أن تقدم أداء متميزاً وتواصل الصعود والتقدم.
وقالت اللاعبة الفائزة بعد المباراة: "هذا شيء يتميز بخصوصية وسحر. قبل عامين فقط كنت خارج قائمة أول 100 مصنفة عالمياً. الآن أنا هنا وأخوض مبارياتي في أكبر الملاعب مع البطلات، وأنا فعلياً قادرة على الفوز عليهن".
وأضافت كريتشيكوفا: "فقط أحاول الاستمتاع بكل ما يحدث في الملعب. من الرائع القول إنني تأهلت لدور الثمانية الآن".
وهزيمة أزارينكا تعني تتويج بطلة جديدة لأستراليا المفتوحة هذا العام.
وستلعب كريتشيكوفا في المباراة المقبلة ضد الأمريكية ماديسون كيز التي فازت 6-3 و6-1 على الإسبانية باولا بادوسا في وقت سابق الأحد.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"