عادي

«الأكاديمية الأولمبية» تواصل أعمال دورة المدير الفني

19:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة

واصلت الأكاديمية الأولمبية الوطنية، مساء أمس، دورة برنامج المدير الفني للاتحادات الرياضية، والتي ألقاها المحاضر الدكتور أحمد المطوع لمحور تصميم الخطط والبرامج الفنية، وتناولت 4 جوانب هي تصميم الخطط والبرامج الفنية المرتبطة بعمل الاتحادات الرياضية، ومعايير بناء الخطط الفنية للألعاب الرياضية، وتصميم المؤشرات ، وتحليل البيانات الفنية وعلاقتها بتطوير الأداء الرياضي.

وأكد الدكتور أحمد المطوع أهمية التخطيط الفني للاتحادات الرياضية، وما يتضمنه من خصائص مختلفة مثل النظرة المستقبلية للمستوى التنافسي، والترابط والتسلسل في إعداد اللاعب.

وأشار المطوع إلى ضرورة عقد هذا النوع من الدورات ضمن برنامج المدير الفني الذي تنظمه الأكاديمية الأولمبية الوطنية، لإعداد أجيال من أبناء وبنات الوطن قادرين على تولي مهام ومسؤوليات العمل الفني في الاتحادات الرياضية المختلفة من أجل خدمة رياضة الإمارات، وتعزيز مسيرة التنافسية الرياضية للدولة في جميع المحافل والاستحقاقات الرياضية.

وتناول المطوع خلال محاضرته أسس ومبادئ التخطيط الفني والتي شملت تحقيق الهدف والتخطيط العلمي والبيانات والمعلومات الصحيحة، الواقعية، والشمولية، والتدرج، مع استعراض عوامل نجاح التخطيط الفني، والمستويات والمدد الزمنية للتخطيط الفني.

كما تطرق الدكتور أحمد المطوع إلى أهمية البرامج الفنية وتنمية مهارات الرياضيين وإكسابهم خبرات جديدة، وإيجاد علاقة تعاونية بين الرياضيين وإكسابهم روح الفريق الواحد، ووقاية الرياضيين من الأضرار المجتمعية، والتربية المتكاملة للرياضيين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"