عادي

موقعة عربية إفريقية بين «الفراعنة» و«أسود الأطلس»

23:28 مساء
قراءة دقيقتين

كرس منتخب مصر عقدته لنظيره كوت ديفوار عندما تغلب عليه 5-4 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر) الأربعاء على ملعب «جابوما» في دوالا وبلغ ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية في كرة القدم في الكاميرون.

وضرب منتخب«الفراعنة» صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولة (7 مرات) موعداً نارياً في ربع النهائي مع منتخب المغرب المتوج بلقب واحد عام 1976، الأحد المقبل على ملعب «أحمدو أهيدجو» في ياوندي.

وستكون الموقعة العربية الإفريقية منتظرة بين «الفراعنة» و«أسود الأطلس» وتحمل الكثير من الندية.

في المقابل، تلق منتخب كوت ديفوار الذي جرد الجزائر من اللقب عندما تغلب عليه 3-1 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ضربة موجعة ثانية وفي الكاميرون بالذات عندما خسر أمام الأخيرة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 وفشل في بلوغ الدور الفاصل.

وقدم المنتخب المصري أفضل عروضه حتى الآن في البطولة وكان بإمكانه حسم نتيجة المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالنظر إلى الفرص المحققة التي خلقها مهاجموه وتناوبوا على إهدارها، خصوصاً البديل محمود حسن تريزيغيه، كما لعبت العارضة دوراً في نظافة شباك «الأفيال» بردها كرتين لمهاجمي شتوتغارت عمر مرموش وليفربول محمد صلاح في الشوط الأول.

وفرض حارس المرمى البديل محمد أبو جبل الذي دخل مكان محمد الشناوي الذي تعرض لإصابة نفسه نجماً في الركلات الترجيحية بتصديه لتسديدة مدافع مانشستر يونايتد إريك بايي.

سجل ركلات الترجيح لمصر أحمد السيد "زيزو" وعمرو السولية وعمر كمال عبد الواحد ومحمد عبد المنعم وصلاح، بينما أهدر إيريك بايي ركلة واحدة تصدى لها الحارس البديل محمد أبوجبل ببراعة.

وفي المقابل سجل ركلات كوت ديفوار نيكولا بيبي وإبراهيم سنجاري ومكسويل كورنيه وويلفريد زاها.

وكانت هذه المباراة بمثابة إعادة لنهائي نسخة 2006 في القاهرة والتي حسمتها مصر بالفوز بركلات الترجيح أيضا بقيادة الحارس المخضرم عصام الحضري مدرب حراس المرمى الحالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"