عادي
يلتقي المغرب الأحد في مواجهة نارية

مصر تهزم ساحل العاج وتتأهل لربع نهائي كأس إفريقيا

00:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
لاعبو منتخب مصر يحتفلون بالفوز والتأهل

تأهل منتخب مصر إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية «الكاميرون 2021» بعد فوزه على منتخب ساحل العاج بضربات الترجيج 5-4 بعد تعادل الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي سلبياً، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين أمس الأربعاء على ملعب جابوما بالكاميرون لحساب دور ال16.

بذل اللاعبون مجهوداً بدنياً كبيراً على مدار 120 دقيقة كاملة بعد صراع تكتيكي مثير بين البرتغالي كارلوس كيروش مدرب الفراعنة والفرنسي باتريس بوميل مدرب الأفيال.

وإجمالاً قدم منتخب مصر مباراة كبيرة على الرغم من عدم نجاحه في التسجيل، لكنه تمكن من إتمام المهمة بنجاح، وحصل محمد النني على جائزة أفضل لاعب في المباراة. وسجل لمنتخب مصر بنجاح من ضربات الجزاء أحمد سيد زيزو وعمرو السولية وعمر كمال عبد الواحد ومحمد عبد المنعم ومحمد صلاح، وتمكن الحارس البديل محمد أبو جبل (شارك بدلاً من محمد الشناوي المصاب) من التصدي لضربة ترجيح سجلها إيريك بايلي، وسجل لمنتخب ساحل العاج نيكولاس بيبي وإبراهيم سانجاري وماكسويل كورنيه وويلفريد زاها.

وتأهل بذلك منتخب مصر إلى دور ربع النهائي من البطولة لمواجهة المنتخب المغربي يوم الأحد المقبل، بعدما سبق وتأهل أسود الأطلس إلى الدور ذاته بعد الفوز على منتخب مالاوي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"