عادي

تغريدة القرد تدفع «يويفا» لمقاضاة جون تيري

19:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: ضمياء فالح

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، مع مستشاريه القانونيين رفع دعوى على أيقونتي تشيلسي الإنجليزي جون تيري وآشلي كول بسبب استخدامهما صورة كأس أوروبا وكأس يوروبا ليج اللتين حصدهما النجمان الإنجليزيان في لوحة كارتونية برفقة قرد تباع مقابل 94 استرلينياً في سوق NFT (الأعمال الفنية غير القابلة للاستبدال).

وتظهر الكأس الأوروبية إلى جانب كأس البريمييرليج وكؤوس أخرى حصدها النجمان في الصورة الرقمية التي يروج لها تيري وكول على حسابهما في تويتر، لكن استخدام شكل الكأس بغرض الترويج ممنوع وفق لوائح البريمييرليج ويويفا، وقال المتحدث الرسمي باسم يويفا: «يويفا تحمي حقوقها التجارية الفكرية بشكل جدي ونحقق في الموضوع حالياً».

ووفق التليجراف، فإن كول لم يوقع عقداً لترويج الصور، لكنه أعاد فقط تغريدة تيري الذي يستعد للمشاركة في مهرجان تشيلسي للزهور ب140 نباتاً برياً زرعها في منزله (4.5 مليون استرليني).

وعلى خلاف العملات الرقمية التي يمكن استبدالها بالمال أو الذهب، لا يمكن استبدال الأعمال الفنية NFT التي يمكن الحصول عليها بالدفع بالعملات الرقمية فقط، وتجذب السوق المشاهير إما بسبب الاحتفاظ بذكرى أو لغرض التجارة.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"