عادي

«ويفا» يحدد حسم مشاركة برشلونة ويوفنتوس في دوري الأبطال قبل يونيو

20:54 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المؤتمر

متابعة: ضمياء فالح

وعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسرعة التوصل لقرار بخصوص مشاركة عملاق إسبانيا برشلونة وعملاق إيطاليا يوفنتوس في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل على خلفية التحقيق في قضية اتهام برشلونة برشوة الحكام وخروقات اليوفنتوس المالية في صفقات اللاعبين.

وعين" ويفا "لجنة مستقلة للتحقيق وفي حال ثبت اتهام برشلونة سيمنع من المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل على أن يكون صدور القرار بالقضية بحلول يونيو ما يسمح لبرشلونة بالإستئناف أمام الهيئة ومحكمة التحكيم الرياضي «كاس».

يوفنتوس من جهته، استعاد ال15 نقطة التي حسمت من رصيده محلياً لكن ويفا يتابع سلوكياته المالية من قبل لجنة مستقلة أيضاً بعد تلقي مستندات من مكتب المدعي العام في تورينو.

من جهته، دعم ألكسندر شفيرين رئيس ويفا فكرة إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في الولايات المتحدة الأمريكية مستقبلاً، وقال:«هذا الموسم سيكون النهائي في اسطنبول لكن بعد عام ستقام بطولة يورو 2024 وسيكون نهائي أوروبا في لندن وفي 2025 سيكون النهائي في ميونيخ وبعد ذلك سنفكر في إقامته في الولايات المتحدة لأن كرة القدم تتمتع بشعبية متنامية هناك والأمريكيون مستعدون لدفع الكثير من المال مقابل مشاهدة أفضل النجوم وسيتابعون الكرة الأوروبية كما يتابع عشاق السلة في أوروبا دوري السلة الأمريكي للمحترفين. سوق الولايات المتحدة واعد جداً والرعاة هناك يدفعون الكثير وطرق الترويج أفضل هناك وما صدمني أكثر هو أن نسبة مشاهدة نهائيات يورو 2020 من قبل الأمريكيين كانت أكبر من نسبة مشاهدتهم لنهائي السلة».

وحضر مؤتمر ويفا في نيون السويسرية أبرز نجوم المستديرة من أمثال فيجو وزيدان ومالديني وباتريك فييرا وكلينسمان ورودي فولر وفيليب لام وخوان ماتا إلى جانب إيريك أبيدال ورونالد كومان ومايكل لاودروب وبوبان أسطورة الميلان وخافيير زاينتي أسطورة الإنتر وبيتر تشيك أسطورة تشيلسي ورئيس الحكام روبرتو روزيتي والمدربان فابي كابيلو ورافائيل بينيتز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s474p43

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"