عادي
تفقّد جسراً منهاراً

بايدن يعد بتجديد البنى التحتية في الولايات المتحدة

21:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تفقد الرئيس الأمريكي جو بايدن الأضرار التي نجمت عن انهيار جسر في مدينة بيتسبرغ ما أدى إلى تغيير برنامج رحلة كانت مقررة قبل الحادث ومخصصة لمشاريع البنى التحتية التي وضعها الرئيس الأمريكي. وقال بايدن أمام الجسر المتهدم الذي غطته الثلوج «إنه أمر لا يصدق».

وحاصرت الثلوج حافلة عدداً من الآليات بعد انهيار الجسر الذي لم يسفر عن سقوط قتلى. وأوضحت خدمات الطوارئ في بيتسبرغ ثاني أكبر مدينة بعد فيلادلفيا في ولاية بنسلفانيا (شرق) أن ثلاثة أشخاص نقلوا إلى المستشفى لكن حياتهم ليست في خطر.

وقال أحد أعضاء فريق الإنقاذ «إنها معجزة»، في رأي وافق عليه الرئيس بايدن، مؤكداً أن هناك عدداً من الجسور في بيتسبرغ أكثر من أي مدينة أخرى في العالم. وأضاف بايدن الذي دفع منذ أشهر باتجاه خطط هائلة للإنفاق على البنى التحتية «سنصلح كل هذه الجسور».

وتعد خطة الإنفاق الكبرى التي تبلغ قيمتها 1,2 تريليون دولار للطرق والجسور أو الإنترنت عالي السرعة وأقرها الكونجرس في نهاية العام الماضي مع معارضة بعض الجمهوريين، واحداً من النجاحات النادرة للرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة.

وتحدث بايدن أيضاً عن نص آخر يجري إعداده ويفترض أن يجعل الولايات المتحدة أكثر قدرة على المنافسة ضد الصين عبر تمركز تصنيع المنتجات الأساسية للنشاط الصناعي على الأراضي الأمريكية مثل أشباه الموصلات. (أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"