عادي

حبيب يريد التعلم من دانا وايت

10:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
حبيب نور محمدوف

الشارقة: ضمياء فالح 
يخطط بطل الفنون القتالية المختلطة السابق الداغستاني حبيب نورمحمدوف (33 عاماً) للقاء مدير الفنون القتالية دانا وايت في لاس فيجاس كي يتعلم منه كيفية فن تنظيم المواجهات الكبيرة بعد اعتراف بشعوره بـ«التوتر الشديد» في بداية عمله كمروج في الولايات المتحدة الأمريكية. وانتقل حبيب للعمل مديراً تنفيذياً بعد اعتزاله في 2020، وأطلق بطولة «Eagle Fighting» ( قتال النسر ) قبل عامين ويروج لها الآن خارج حدود روسيا.
 وانطلقت البطولة في حلبة ميامي بالولايات المتحدة يوم الجمعة بنزال سيرجي خاريتونوف ورشاد إيفانز وقال بعد النزال الـ44: «عندما استيقظت في الصباح شعرت بتوتر شديد كأنني أنا من سيخوض النزال، لا شيء من مهنة الترويج سهل بصراحة كما قال دانا وايت وسوف ألتقي به الشهر المقبل في فيجاس لأتعلم منه. كم سنة خبرة لديه؟ إنه الأفضل في اللعبة ولي الشرف بالتعلم منه».
 ويعود الفضل لدانا وايت (52 عاماً) في تطور اللعبة لرياضة عالمية في الـ20 عاماً الماضية وقد عين رئيساً لمجلس إدارة الفنون القتالية المختلطة بعدما اشترى شقيقاه لورنزو وفرانك فيريتا المؤسسة مقابل مليوني دولار في 2000. وبعد 16 عاماً تم بيع المؤسسة لـWME-IMG مقابل 3 مليارات دولار وفي 2019 قدرت صحيفة USA Today ثروة وايت بنصف مليار دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"