عادي

رينارد يعيد خسارة «الأخضر» إلى غياب الفرج وإصابة المالكي

18:40 مساء
الصورة

الرياض: عيسى الحكمي

أكد الفرنسي هارفي رينارد مدرب المنتخب السعودي، أن منتخب اليابان استحق الفوز على ضيفه «الأخضر» 2-صفر في المباراة التي جرت الثلاثاء في سيتاما، ضمن منافسات المجموعة الثانية لتصفيات مونديال 2022.

وسجل مهاجم ليفربول الإنجليزي تاكومي مينامينو (32) وجونيا إيتو (50) هدفي منتخب «الساموراي».

ودخل المنتخب السعودي المباراة،وهو يمتلك فارق أربع نقاط مع اليابان في صدارة المجموعة الثانية، وكان تحقيق الفوز سيضمن له بطاقة العبور إلى قطر.

ورغم الخسارة، حافظ المنتخب السعودي على صدارة المجموعة مع 19 نقطة من ثماني مباريات، وبات يحتاج إلى 3 نقاط من مباراتيه المتبقيتين أمام الصين وأستراليا، ليتأهل رسمياً، بينما رفعت اليابان رصيدها إلى 18 نقطة في المركز الثاني، و14 نقطة لأستراليا الثالثة من سبع مباريات.

وقال رينارد: كنّا نعلم قبل بداية التصفيات أن المنافسة ستكون شرسة بين المنتخبات الثلاثة «السعودية واليابان وأستراليا»،والسيناريو الآن يعيد نفسه بين المنتخبات الثلاثة، كما حدث في التصفيات الماضية.

وأرجع الصورة السلبية التي ظهر بها الأخضر إلى عدة أسباب من ضمنها إصابة عبد الإله المالكي في الشوط الأول، وغياب سلمان الفرج.

واستدرك:ما زلنا في الصدارة وهناك مباراتان مهمتان ستحددان ملامح الحاصلين على بطاقتي التأهل المباشرة.

وتعرض المنتخب السعودي للخسارة الأولى في التصفيات بعد 6 انتصارات وتعادل.

وكتب عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة في السعودية بعد نهاية المباراة «خيرها في غيرها، ثقتنا في نجومنا كبيرة،وما زلنا في الصدارة،القادم أفضل بإذن الله».

وبدت الجماهير السعودية بعد الخسارة غير راضية عن أداء رينارد في المباراة من حيث التشكيلة، وانتقد أنصار الأخضر على منصات مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير تدخلات المدرب رينارد أثناء المباراة وتغييراته،إضافة لحالة التحفظ الدفاعي التي كان عليها المنتخب،ما جعله لا يهدد المرمى الياباني.

وسيلتقي الأخضر في الجولة الثامنة منتخب الصين، فيما تحل اليابان ضيفة على أستراليا.