عادي

هوس «التواصل» أوصلهما للحبس والإبعاد

00:40 صباحا
قراءة دقيقتين
محكمة

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنايات في دبي بحبس أوروبي وآسيوي 6 أشهر وتغريمهما بالتضامن 200 ألف درهم، وإبعادهما عن الدولة بعد قضاء عقوبتهما؛ وذلك لإدانتهما بالاشتراك في تقليد عملات نقدية من فئة 50 و100 دولار أسترالي ليستخدمها أحدهما بنثرها من مركبة فارهة في منطقة المارينا بدبي لزيادة عدد متابعيه في وسائل التواصل الاجتماعي والظهور بمظهر الأثرياء.

تعود تفاصيل القضية إلى يوينو الماضي حين تقدم حارس بناية ببلاغ عن واقعة نثر مبالغ من مركبة يقودها شخص أوروبي، وحسب إفادته في التحقيقات بأنه شاهد شخصاً أوروبياً ينثر أموالاً من مركبة فارهة، وشخصاً آخر يقوم بتصويره من مركبة أخرى في مشهد غير مفهوم فتقدم ببلاغ لدى الشرطة.

وأفاد شرطي في التحقيقات أن فريقاً من التحريات تمكن من التعرف إلى مصور مقطع الفيديو والشخص الذي كان ينثر الأموال؛ حيث أقر المصور في شهادته بأنه يعمل لدى مكتب لتصوير المناسبات في إمارة مجاورة؛ حيث طلب منه شخص من جنسية أوروبية تصويره في إمارة دبي وفي يوم الواقعة تم تصوير مقطع فيديو، واتفق على استلام الفيديو المصور بعد المونتاج ولم يستلمه؛ حيث سلم للشرطة بعد طلبه، وتم إلغاء جميع المقاطع المخزنة لدى المكتب.

وأقر الأوروبي باتفاقه مع شخص آخر آسيوي على طباعة 750 ورقة تشبه العملة الأسترالية فئة 50 و100 دولار لاستخدامها في تصوير مشهد ضمن عمل فني يقوم بتصويره، وأنه لم يروج لتلك العملة، وأرشد الشرطة عن الشخص الآسيوي الذي ساعده في طباعة الأموال المقلدة، فقبض عليه، وخلال التحقيقات أقر بطباعته الأموال بطلب من الأوروبي الذي زوده بنسختين للعملة التي يريد تقليدها عبر برنامج واتس آب، وأفاد بأنه دون على جميع الأوراق المطبوعة جملة للتصوير فقط.

وفي تقرير المختبر الجنائي بيّن أن العملات المضبوطة مقلدة بدرجة يمكن أن ينخدع بها الشخص العادي، فأدانتهما المحكمة وقضت بحسبهما وتغريمهما وإبعادهما عن الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"