عادي
رئيس اللجنة الفنية للمونديال: تشيلسي المرشح الأول للفوز باللقب

زاكيروني: الإمارات تملك قدرات تنظيمية مبهرة

23:36 مساء
قراءة دقيقتين
7

أكد الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، المدير الفني السابق لمنتخب الإمارات لكرة القدم، رئيس اللجنة الفنية لبطولة كأس العالم للأندية «الإمارات 2021» أن فريق الجزيرة يملك المقومات التي تؤهله لتقديم مستوى طيب، والمنافسة بندية في مباراته المقبلة أمام الهلال السعودي في الدور ربع النهائي للبطولة، وذلك استناداً إلى عناصر عديدة قدمها الفريق في مواجهته الأولى أمام فريق إف سي بيراي التاهيتي.

ويشرف زاكيروني على اللجنة الفنية المشكلة من فريق متخصص من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لتحليل مباريات كأس العالم للأندية، نتيجة خبراته الكبيرة في الملاعب.

وعبر زاكيروني عن بالغ سعادته بتولي هذه المهمة الفنية من قبل الفيفا في مونديال الأندية التي تستضيفها الإمارات، نظراً لذكرياته المميزة للفترة التي قضاها على رأس الجهاز الفني للمنتخب، ومعرفته بالإمكانات العالية التنظيمية والفنية التي تملكها الإمارات ويشهد لها الجميع حول العالم باحترافيتها في التنظيم والإبهار.

وقال زاكيروني: الجزيرة قادر على الذهاب بعيداً في البطولة، لأنه فريق منظم، ويمتاز بخط وسط قوي نظراً للإمكانات الفنية للاعبي هذا الخط، رغم أن معظمهم من صغار السن، ومنهم لاعبون كنت أتابعهم بنفسي خلال وجودي مع منتخب الإمارات.

وحول ترشيحاته لبطل هذه النسخة من بطولة كأس العالم للأندية، أشار زاكيروني إلى أن الترشيحات تصب في مصلحة تشيلسي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، نظراً للإمكانات العالية للاعبيه المتميزين، والخبرات الطويلة وسجل البطولات التي يمتلكها الفريق الإنجليزي، إلا أنه لا يمكن إغفال حظوظ فريق بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية بنسبة محدودة، لأن السنوات الأخيرة كشفت فوارق كبيرة بين الفرق الأوروبية ونظيراتها من أي قارة أخرى، ولابد أيضاً من الإشارة إلى قوة فريق الأهلي المصري، الذي أعرفه جيداً وأعلم أنه سيحظى بدعم جماهيري كبير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"