عادي

نقابة الممثلين المصرية تتدخل في أزمة محمد صبحي وهيئة الترفيه السعودية

01:41 صباحا
قراءة دقيقتين

تدخلت نقابة المهن التمثيلية المصرية، الجمعة، في الجدل الدائر بشأن تصريحات متبادلة بين الفنان محمد صبحي وهيئة الترفيه السعودية، مصدرة بياناً توضيحياً أكدت فيه إعجابها بالتطور الهائل في الحياة الفنية والثقافية في المملكة العربية السعودية.

وقالت النقابلة في بيان رسمي: «تابعت نقابة المهن التمثيلية بكل إعجاب التطور الهائل في الحياة الفنية والثقافية في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وما له من أثر كبير في خدمة الإبداع والفن العربي».وأضاق البيان: «وفي إطار المتابعة، تلاحظ لنا في الأيام القليلة الماضية وجود تصريحات بدأت من الفنان محمد صبحي عضو النقابة، وتلاها ردود أفعال بعضها كانت غاضبة من بعض الأشقاء وإذ يهم النقابة أن تؤكد: أولا: الفنان محمد صبحي.. قيمة فنية كبيرة وأعماله جزء مهم من تاريخ الإبداع المصري، ولا يمكن المساس بقيمته».

وأوضح البيان أن:«كل هيئة ثقافية إبداعية ترفيهية في أي دولة شقيقة، وهي تضع سياساتها أو مسمياتها، فهو أمر يجب احترامه من الجميع، ولا يجب أن يكون هناك أي تدخل في هذا الشأن».

وأكد البيان على أن التقدير الذي يلقاه ويلمسه الفنانون المصريون في بلدهم الثاني.المملكة العربية السعودية أمر يدل على رقي وتقدير للفن والفنانين المصريين، وهو مقدر جدا من النقابة.

وأختتمت نقابة المهن التمثيلية بيانها بالقول:«إن النقابة تدعو الجميع بروح وقيم الفن العربي إلى الكف عن أية تصريحات من شأنها أن تعكر هذه الحالة الفنية الرائعة التي يشهدها مجتمعنا العربي.. عاشت الفنون لتجمع الشعوب».

وكان الفنان محمد صبحي، وصف منتقديه على مواقع التواصل، ب«الجهلاء»، موضحاً أن تأويلهم المغلوط لتصريح قديم قال فيه«أن الرياض أصبحت عاصمة الفن في الوطن العربي»، مشيراً ألى أنه لم يجامل أحد بهذا التصريح الذي قاله منذ أكثر من شهر، لافتاً إلى أنه شرح وجهة نظره حينها، معبراً عن ألمه الشديد لما وصل إليه الفن المصري من تدهور واضح لا يعكس قوتة ولا وتاريخة الفني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"