عادي

البعثات الدبلوماسية تتعرف إلى استعدادات «يومكس» و«سيمتكس»

فعاليات المعرضين تنطلق في أبوظبي من 21 - 23 الجاري

23:37 مساء
الصورة
جانب من الحضور
الصورة
محمد المرشودي

أبوظبي:«الخليج»
نظمت اللجنة العُليا لمعرضي الأنظمة غير المأهولة «يومكس»، والمحاكاة والتدريب «سيمتكس» 2022، والمؤتمر المصاحب لهما، اللذين يعقدان تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال الفترة من 21 -23 فبراير/ شباط الجاري، اجتماعاً لممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى دولة الإمارات، بهدف تسليط الضوء على فعاليات وجدول أعمال نسخة هذا العام من المعرضين.

شهد الاجتماع مشاركة عدد من الشخصيات الرسمية والدبلوماسية، إلى جانب مسؤولين رفيعي المستوى، تعرفوا خلاله إلى مستوى الاستعداد والتنظيم والإجراءات المتبعة، إلى جانب التركيز على أهمية نسخة هذا العام من المعرضين بالنسبة لتطوير قطاعي الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب في دولة الإمارات، إضافة إلى دورها في المساهمة في تعزيز مسيرة التطور التي يشهدها القطاع على المستويات الإقليمية والعالمية.

وينظم المعرضان من قبل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض بالتعاون مع وزارة الدفاع في الإمارات، بدعم من مجموعة «إيدج»، الشريك الاستراتيجي للمعرضين، إلى جانب مجلس التوازن الاقتصادي «توازن»، الشريك الرسمي للمؤتمر المصاحب للمعرضين.

وناقش المتحدثون خلال الجلسة أهم المجالات التي سيركّز عليها معرضا «يومكس» و«سيمتكس»، من الابتكارات والتقنيات في قطاعات الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب، وصولاً إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات، حيث من المتوقع أن يشهد الحدث حضور جمهور عالمي.

وتطرق الاجتماع إلى تفاصيل المؤتمر المصاحب للمعرضين، الذي تنطلق أعماله في 20 فبراير/ شباط الجاري، ويجمع نخبة عالمية من القادة والخبراء والمسؤولين في هذه القطاعات لمناقشة موضوع المؤتمر الذي يقام تحت شعار: «أنظمة ذاتية بلا حدود: طفرة هائلة وآفاق واعدة».

وبالإنابة عن اللواء الركن الدكتور مبارك سعيد غافان الجابري، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرضين، ألقى العميد الركن طيار محمد عبيد راشد المرشودي نائب رئيس اللجنة العليا، كلمة خلال الاجتماع قائلاً: «يواصل المعرضان ترسيخ مكانتهما الاستراتيجية في تعزيز وتطوير مختلف القطاعات القائمة على التكنولوجيا والابتكار والذكاء الاصطناعي، حيث نجحت هذه الفعالية الحيوية في التحول إلى منصة عالمية لاستعراض أحدث الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب».

وأضاف: «كما تلعب هذه المعارض دوراً حيوياً في تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للتقنيات المتقدمة والابتكار بما ينسجم مع التوجهات العالمية في هذه القطاعات المتخصصة».

من جانبه، قال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعة الشركات التابعة لها: «تعكس الدورة الخامسة للمعرضين المكانة الدولية المتميزة التي استطاعت تحقيقها منذ انطلاقتها الأولى في عام 2014، حيث تقوم أدنيك حالياً بإنهاء استعداداتها للتنظيم الناجح لهذه الفعالية بالتعاون مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص».

وأضاف أن الدورة الحالية للمعرضين ستشهد مشاركات من دول وأجنحة وطنية للمرة الأولى، إضافة إلى عدد من الفعاليات المصاحبة الجديدة والعروض الحية للمعدات والأنظمة المختلفة، الأمر الذي يجسد استراتيجية شركة أبوظبي الوطنية للمعارض الرامية لتطوير ودعم المعارض القائمة في عدد من القطاعات الواعدة.

وسلّط الاجتماع الضوء على المؤتمر المصاحب للمعرضين والذي يقام تحت شعار: «أنظمة ذاتية بلا حدود: طفرة هائلة وآفاق واعدة»، حيث تتضمن قائمة المتحدثين 22 مشاركاً.