عادي

«كعك لأجلهم» تدعم 90 طالباً أصمّ

23:30 مساء
قراءة دقيقتين

اختتمت مفوضية مرشدات الشارقة حملة «كعك لأجلهم» التي انطلقت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وبلغ إجمالي ريعها 20 ألف درهم خصصت لمساندة تسعين طالباً في مدرسة وروضة الأمل للصم التابعة لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، من خلال شراء أجهزة سمع طبية تمكنهم من مواصلة تحصيلهم الدراسي بصورة أفضل.

تأتي حملة المفوضية التي تقيمها سنوياً، في إطار مبادراتها وأنشطتها الهادفة إلى تنمية روح العطاء لدى منتسباتها وتشجيعهن على ثقافة المبادرة وتبني الأعمال الخيرية، وتماشياً مع تقليد المفوضية السنوي الذي تسعى من خلاله إلى تعزيز مهارات الفتيات في مجال تسويق الكعك، وجمع التبرعات للأغراض الإنسانية.

وشاركت في الحملة 20 منتسبة من الزهرات (7-10 أعوام)، والمرشدات (11-14 عاماً)، والمرشدات المتقدمات (15-18 عاماً) اللواتي عملن على صناعة الكعك وبيعه، بالتعاون مع «مطعم ومتجر حلويات بيبر فيج» الذي كان نقطة البيع الأساسية لتسويق الكعك.

واستبقت المفوضية الحملة بتنظيم 5 ورش عمل لتدريب المشاركات على بعض مهارات التسويق، وجمع التبرعات، إلى جانب توعيتهن بالمبادئ العامة لريادة الأعمال وتعليمهن القواعد والأسس المتعلقة بالأنشطة الخيرية القائمة على العمل بروح الفريق الواحد، من خلال تعلم مهام الحملة بين إعداد وخبز الكعك وتهيئته للبيع.

وقالت شيخة الشامسي مديرة المفوضية: «تتجدد حملة «كعك لأجلهم» في مبادرة سنوية نهدف من خلالها إلى أن تكون ثقافة العمل الخيري والتطوع لجمع المساعدات، سمة أساسية تبقى مغروسة في وعي منتسبات المفوضية. ومن خلالها نركز على قيمة العمل الإنساني باعتبارها أحد مكونات الهوية الأصيلة لمجتمعنا. ومن هنا تتأكد أهمية مواصلة غرس حب الخير في نفوس المنتسبات وتحفيزهن على بذل الجهد لأجل مساعدة الآخرين».

ونجحت الحملة خلال الأعوام الماضية في دعم العديد من فئات المجتمع المحتاجة من بينها الأيتام، والأطفال المصابون بالأمراض المستعصية، والأسر المتعسرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"