عادي
بالميراس يضيف رقماً جديداً للأندية البرازيلية

الأهلي المصري في صدارة الأكثر مشاركة في مونديال الأندية

02:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جمهور الأهلي آزر فريقه حتى النهاية

كتب بالميراس البرازيلي بتأهله التاريخي إلى نهائي كأس العالم للأندية، اسمه ضمن الأندية التي لعبت نهائي المحفل العالمي الكبير من مشاركته الثانية، بعد أن نجح في إقصاء الأهلي المصري بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت أمس الأول في استاد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي.

وأضاف صعود بالميراس البرازيلي إلى نهائي مونديال الأندية، رقماً جديداً للأندية البرازيلية، وضعها في صدارة الأكثر تمثيلاً في البطولة العالمية، على مدار تاريخ البطولة، منذ انطلاق البطولة في 2000، بعدد 9 مرات في الظهور بالنهائي المونديالي، لتتخطى أندية إسبانيا صاحبة ال8 مرات.

ويذكر أن كورينثيانز البرازيلي صاحب أول وآخر الألقاب البرازيلية، في نهائي النسخة التالية 2012 باليابان، وتغلب على تشيلسي الإنجليزي بهدف دون رد.

وفي المقابل حقق فريق الأهلي المصري أيضاً رقماً قياسياً جديداً بعد مباراة أمام بالميراس البرازيلي في نصف نهائي البطولة، حيث يتصدر الأهلي قائمة أندية العالم الأكثر لعباً في كأس العالم للأندية برصيد 17 مباراة، متفوقاً على أوكلاند سيتي برصيد 15 مباراة، ثم ريال مدريد الإسباني ب12 مباراة، وسيرتفع عدد مباريات الأهلي السبت المقبل حين يلعب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة.

وتواصلت عقدة الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، بعدما تلقى خسارة جديدة في لقاء نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي عندما هزم أمام بايرن ميونيخ بنفس النتيجة 0/2.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"