عادي

العين يرفع راية الصدارة بخط هجوم «فتاك»

7 أهداف لـ«الزعيم» في 180 دقيقة
22:54 مساء
قراءة دقيقتين
لابا يحتفل بالهدف الثالث للعين

تابع العين عروضه الهجومية القوية في مرحلة الإياب بعد فوزه على فريق الإمارات 3 -صفر في رأس الخيمة ضمن الجولة 15 من دوري أدنوك للمحترفين، الثانية من الدور الثاني.

وسجل «الزعيم» 7 أهداف فـــــي مباراتين (180 دقيقة) بعدما كان هزم خورفكان 4-1 في الجولة الماضية.

وبات العين أقوى خط هجوم في الدوري حتى الآن برصيد 35 هدفاً، مقابل 29 هدفاً للوحدة الوصيف، وهو مايؤكد قوة ماكينة «الزعيم» التهديفية.

وجاءت المباراة لصالح العين الذي أهدر له التوجولي لابا كودجو ركلة جزاء تصدى لها حارس مرمى الإمارات سهيل المطوع في الدقيقة 17، قبل أن يفتتح المدافع الكولومبي دانيلو اربوليدا رصيده التهديفي مع العين، بعدما كان انضم إلى صفوفه في يناير/ كانون الثاني الماضي بكرة رأسية مستفيداً من عرضية الأرجنتيني سيباستيان جوانكا(27).

وعزز العين تقدمه بهدف لاعب الوسط أحمد برمان (62)، وعوض لابا إهداره ركلة الجزاء بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 71، ليعزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 17 هدفاً، وبفارق 7 أهداف عن أقرب منافسيه البرازيلي جواو بيدرو مهاجم الوحدة.

فوز مهم

وكان الفوز مهماً لأنه أبقى الفارق بين العين المتصدر والوحدة الوصيف 6 نقاط، علماً أن«الزعيم» تنتظره مباراة صعبة في الجولة المقبلة عندما يلاقي بني ياس.

من جهته، قال المدرب الأوكراني للعين سيرجي ريبروف«حققنا فوزاً مهماً ومستحقاً بعد أن احترمنا طموحات الفريق المنافس، وحصدنا النقاط الثلاث وهي الأهم بالنسبة لنا، ونحن نتعامل مع جميع مبارياتنا بمبدأ الجدية واحترام الفريق المنافس وعلينا أن نطوي ملف مباراة الإمارات والتركيز على المواجهة القادمة».

وأكمل: أود أن أشكر الجماهير العيناوية التي ملأت المدرج المخصص لها في ملعب الفريق المنافس، ولم يتوقفوا عن مساندة الفريق طوال عمر المباراة وأهنئهم بالفوز المستحق، سنمنح الفريق راحة قبل أن نعود لمتابعة تحضيراتنا.

«الصقور» في خطر

من جانبه، زاد منسوب الخطر على فريق الإمارات الذي بقي في المركز الأخير برصيد 5 نقاط، وأصبح بعيداً عن آخر مراكز البقاء الذي يحتله الظفرة بفارق 5 نقاط، مع العلم أن للأخير مباراة مؤجلة.

وقال المصري أيمن الرمادي، مدرب الإمارات بعد الخسارة: «لا نريد البحث عن الأعذار، لكن من الصعب افتقاد الثنائي الأجنبي في الفريق بولحية وسيلفا، أمام منافس قوي ومكتمل الصفوف مثل العين».

وتابع: «أداء فريقي لم يكن بالقوة الكافية لمواجهة العين، ونحتاج إلى مراجعة سريعة، للعودة بصورة جيدة»

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"