عادي

سقوط تاريخي لبايرن ميونيخ أمام بوخوم

21:54 مساء
قراءة دقيقتين

ألحق بوخوم، العائد إلى دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم لأول مرة منذ 2011، بضيفه بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب خسارة تاريخية بعدما دك شباكه بأربعة أهداف في الشوط الأوّل ليخرج فائزاً 4-2 السبت ويثأر من خسارته بسباعية ذهاباً، وذلك ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين.

ورغم هدفين من مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي (9 و75)، إلا أن شباك العملاق البافاري اهتزت أربع مرات في الشوط الأوّل وذلك للمرة الأولى منذ عام 1975، حيث تناوب على أهداف الفائز الغاني كريستوفر أنتوي-ادجيج (14) والهولندي يورغن لوكاديا (37 من ركلة جزاء) والكوستاريكي كريستيان غامبوا (40) وغيريت هولتمان (44).

وقال قائد بايرن يوزوا كيميش بعد الخسارة لقناة «سكاي» الرياضية «هو أسوأ أداء هذا الموسم. علينا أن نسأل أنفسنا ما إذا كانت هذه العقلية التي يجسدها بايرن ميونيخ».

وتابع «لحسن الحظ حدثت الخسارة في مباراة في بوندسليغا هذه المرة، لكن أمامنا مباراة في دوري أبطال أوروبا الأربعاء».

وتعود آخر خسارة لبايرن في مباراة اهتزت خلالها شباكه بأربع أهداف أو أكثر في الشوط الاوّل إلى عام 1975 بسقوطه أمام فرانفكورت 6-صفر، منها خماسية في ال 45 الدقائق الأولى.

كما لم يسبق في تاريخ بطل الدوري 31 مرة أن تلقى هذا الكمّ من الأهداف أمام وافد جديد.

وشرّعت الخسارة الأولى لبايرن أمام بوخوم في آخر 16 مواجهة بينهما في كافة المسابقات، وتحديداً منذ فبراير 2004 في الدوري (صفر-1)، الباب أمام مطارده المباشر بوروسيا دورتموند لتقليص الفارق إلى 6 نقاط في حال تمكن من الفوز على أونيون برلين الأحد.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"