عادي

راشد بن حمدان يتوج (الجيرز) بطلاً لشوط جبل علي للميل

20:53 مساء
قراءة 3 دقائق
تغطية: عصام هجو

شهد الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم،السبت، السباق الثامن في موسم سباقات مضمار جبل علي والذي حمل اسم سباق (أم سقيم)، وتوج الشيخ راشد بن حمدان الحصان (الجيرز) ببطولة الشوط الرئيسي ولقب جبل علي للميل في الشوط الخامس الذي جرى برعاية مميزة من شادويل ضمن سلسلة سباقات المضمار العائلي التي تحظى برعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الأب الروحي للمضمار الأصفر.

وشهد السباق أيضاً المهندس محمد سعيد الشحي المدير العام لهيئة الإمارات لسباقات الخيل، وأحمد سعيد الشحي عضو اللجنة المنظمة لسباقات الخيول في مضمار جبل علي، وعدد من الملاك والمدربين وبلغ الحضور الجماهيري 7000 متفرج.

وفي ضربة البداية فاز الحصان (تشوزين مارك) لشعيب أحمد بلقب بطولة بنك دبي التجاري في الشوط الأول بقيادة الفارس المواطن سيف البلوشي وبإشراف المدرب الوطني راشد علي الرايحي كأول فوز له في مضمار جبل علي، وكان فوز تشوزين خارج دائرة الترشيحات.

وفي الشوط الثاني نجح (بن زيدون ) لعلي العنيزي في خطف لقب بطولة الشعفار للاستثمار بقيادة الفارس باتريك دوبس وبإشراف المدرب دوج واتسون وقام عبدالله فيصل الشعفار بتتويج مالك ومدرب وفارس الحصان بن زيدون.

وانتزع الحصان (رايج) المملوك لآر آر آر للسباقات لقب الشوط الثالث برعاية مركز دبي العقاري بقيادة الفارس تاج أوشي وبإشراف المدرب بوبات سيمار، وقام إبراهيم استاذي ممثل مركز دبي العقاري بتتويج البطل (رايج) الذي حظي باستقبال وتفاعل جماهيري عريض كونه المرشح الأول من قبل جمهور المضمار الذي منحه 1252 صوتاً.

وفي الشوط الرابع، توج الحصان (ليبيان كلاسيك) لمالكه البشير سالم الحراري بطولة (اي ار ام ) القابضة وتوج بطلاً للشوط الرابع في ثاني أكبر مفاجآت السباق لأنه صعد إلى منصة التتويج من خارج دائرة ترشيحات الجمهور التي انحازت للحصان (سمر از تومورو) ومنحوه 2211 صوتاً كأعلى نسبة ترشيح لحصان واحد في سباقات الموسم الحالي بمضمار جبل علي.

وكانت الكلمة المسموعة في الشوط الخامس والرئيسي (جبل علي للميل) لمصلحة الحصان (الجيرز) المملوك لرباح للسباقات بإشراف المدرب سايمون كريسفورد والفارس جيمس دويل ليكسب 345 ألف درهم من مجموع الجوائز الذي بلغ قدره 575 ألف درهم وبرعاية مميزة من شادويل، وكان الحصان الجيرز ضمن ترشيحات الجمهور واحتل المركز الثالث في ترشيحات الجمهور الذي منحه 1089 صوتاً.

الشوط السادس

وفي الشوط السادس الذي جرى سباقه برعاية الشركة العربية الاسكندنافية للتأمين (سكانا) حل الحصان ميليستيس لبشير سالم الحراي في المركز الأول بقيادة الفارس باتريك كوسجراف وبإرشاف المدرب بوبات سيمار، فيما ذهب لقب الشوط السابع للحصان (رفر) المملوك لرفر الإمارات للسباقات الترفيهية وجرى سباقه برعاية مضمار جبل علي.

الحلواني يتابع السباق من الإسكندرية

لأول مرة منذ 30 عاماً يغيب المهندس شريف الحلواني مدير عام مضمار جبل علي عن السباقات بسبب سفره إلى جمهورية مصر العربية للبقاء إلى جوار والدته التي ترقد طريحة الفراش الأبيض.

وكان شريف الحلواني من المتفاعلين مع السباق وتابع أخباره عبر تويتر «الخليج الرياضي».

مريم تحمس الجمهور ب5 لغات

تواصل مريم الحمادي المذيعة الداخلية لسباقات الخيول في مضمار جبل علي الجمهور خلال السباقات وتلهب حماس الجمهور بخمس لغات مختلفة وتركز على وضع كل الحضور الجماهيري من مختلف الجاليات في قلب الحدث، فضلاً عن حضورها الذهني و(قفشاتها) المتواصلة مع مختلف جماهير مضمار جبل علي أثناء أشواط السباقات، إضافة إلى التعليق على كل ما يدور في ساحة استعراض الخيول وخلال فترة التتويج.

السيارة للسوداني عماد الصادق

لم يحقق أحد 7من 7 في ترشيحات الجمهور ونال 3 أشخاص 2500 درهم بعدما حققوا 4 من 7، وحقق 65 شخصاً 3من7 ونال كل واحد منهم 500 درهم وابتسم السحب على السيارة للمهندس السوداني عماد الدين الصادق من أبناء الجالية السودانية في العين وسبق له الفوز بالجائزة أكثر من مرة في السنوات السابقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"