عادي
سعيد بن سرور: حصان رائع ويحب الصدارة دائماً

«ريل ورلد» لجودلفين يستعيد تألقه بفوز رائع في البحرين

20:20 مساء
قراءة دقيقتين

متابعة: أحمد عزت

توج «ريل ورلد» لجودلفين بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، بطلاً لسباق «الميثاق مايل» البالغة مسافته 1600 متر «قوائم» الذي أقيم في مملكة البحرين.

وحقق البطل فوزه بقيادة الفارس كيفن ستوت، مسجلاً زمناً قدره 1:34:30 دقيقة وبفارق 2.5 طول عن «واورزس» ل«المحمدية للسباقات».

وكان «ريل ورلد» حقق انتصارات رائعة من قبل، في أوروبا، وفي هذا السباق وبمجرد الخروج من البوابة، طلب الفارس من «ريل ورلد» الاندفاع بقوة وسرعان ما شغل المركز الثاني، فيما تولى «ذا بيرانت» قيادة المجموعة المكونة من 12 خيلاً وعزز المتصدر تقدمه بفارق بلغ 5 أطوال لدى الوصول إلى المنعطف، ولكن خطواته تراجعت عندما وصلت الخيول إلى المسار المستقيم، وفي هذا الوقت أظهر «ريل ورلد» قدرة تحملية بمواصلة الاندفاع لينتزع الصدارة قبل 300 متر من خط النهاية، وبعد ذلك وسّع «ريل ورلد» من هامش تقدمه بشكل صريح عند مشارف الفيرلونج الأخير، واختار الفارس كيفن سكوت تهدئة اندفاع جواد السبع سنوات الذي يدربه سعيد بن سرور في الخطوات الأخيرة لينهي المنافسة متقدماً بفارق 2.5 طول على واورزس» بقيادة الفارس هيكتور كراوتش وإشراف فوزي ناس.

وقال المدرب الكبير سعيد بن سرور: «قدم «ريل ورلد» مستوى جيداً في بريطانيا وفرنسا سابقاً، وركض بشكل جيد في قطر في آخر مشاركة وسارت تدريباته بشكل جيد في الأسبوع الماضي، ما أعطانا الثقة، ومسافة الميل هي الأفضل له».

وأضاف: «طلبت من كيفن أن يكون قريباً من الصدارة؛ حيث إن جميع الانتصارات التي حققها «ريل ورلد» كانت بالركض قريباً من الصدارة، وهو يعرف الحصان جيداً وقاده بشكل جيد، ومن الرائع رؤيته فائزاً بسباق كبير مثل هذا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zjvdt6j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"