عادي

تألق خيول عبدالله القاسمي في اليوم الثالث لبطولة أبوظبي للجمال

19:36 مساء
قراءة دقيقتين

حفلت فعاليات اليوم الثالث لبطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيل العربية 2022، بمنافسات شيقة ومثيرة خلال أشواطها التأهيلية التي خصصت كلها للخيول الذكور «أمهار وفحول».

وحققت خيول الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي ثنائية خلال المنافسات وسجل «ع ج عجبان» أعلى معدل بلغ 92.50 نقطة.

وتقام البطولة التي انطلقت، الخميس الماضي، بنادي أبوظبي للفروسية بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، وبمتابعة من الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.

وجاء تألق المهر «ع ج عجبان» عندما تصدر شوط فئة الأمهار عمر 3 سنوات، تلاه في المركز الثاني «ك أ نيشان» لخالد العميري الذي حقق 91.30 نقطة، فيما حل في المركز الثالث «طحان غالب» لمربط غالب وحصل على 91.30 نقطة، وجاء تفوق الوصيف بفضل درجته في معيار الهوية.

وأكمل «مهاب بي اتش ام» ثنائية خيول الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي، عندما تصدر فئة الفحول عمر 4-6 سنوات القسم «أ»، وحقق 92.20 نقطة، وحل في المركز الثاني «الأريام شكلان» لإسطبلات الأريام وحصل على 92.10 نقطة، فيما حل في المركز الثالث «ستار فريد» لمربط غالب وسجل 91.60 نقطة.

وذهبت صدارة فئة الفحول عمر 4-6 سنوات «ب» إلى «دي محبوب» للفريق الملكي البحريني محققاً 92.00 نقطة، فيما حل في المركز الثاني «عدوان الزبير» لمربط مهذب وحقق 91.60 نقطة، وجاء في المركز الثالث «دي جاري» لمربط النور وحقق 91.50 نقطة.

وتصدر «س آر ايه ملتو بلو» لفواز جعفر النابلسي فئة الفحول عمر 7-9 سنوات «أ» وحقق 91.70 نقطة تاركاً المركز الثاني للفحل «أصيل الهواجر» لمربط جمعة خميس الكعبي الذي سجل 91.70 نقطة وجاء تفوق الأول بفضل درجته في معيار الحركة، فيما حل في المركز الثالث «عاصف الهيثم» لهيثم بن فريش الكندي وحصل على 91.20 نقطة.

وأحرز «مراد الزبير» لعبدالله يوسف فضلي المركز الأول في القسم «ب» محققاً 91.30 نقطة، وحل في المركز الثاني «رياض ايه أم» لجمعة خميس الكعبي وسجل 90.90 نقطة، وذهب المركز الثالث إلى «فيسيفيس دي بي أي» لأحمد محمد سيف الحبسي وحصل على 90.90 نقطة، وجاء تفوق الوصيف بفضل درجته في معيار الهوية.

واختتم «شادي الخالدية» لمربط الجواهر، فعاليات اليوم الثالث، بالفوز بالمركز الأول في شوط فئة الفحول عمر 10 سنوات وما فوق، وحقق 91.40 نقطة، وتلاه في المركز الثاني «محارب الخزنة» لعلي غانم هميلة المزروعي - 91.20 نقطة، وحل ثالثاً «لاراندو» لمربط بابل وحصل على 90.90 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"