عادي

اجتماع مع منسقي الدول المشاركة بجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم

00:22 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عقدت جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم، اجتماعاً تنسيقياً مع منسقي الدول المشاركة في الجائزة، استعرضت خلاله آخر مستجداتها، والمقترحات التطويرية، ومؤشرات الأداء والخطط المطروحة، وتم اعتماد مبادرات تسويقية نوعية.

ترأس الاجتماع الدكتور حمد الدرمكي أمين عام الجائزة، مؤكداً أن الاجتماع يأتي ضمن رؤية الجائزة لتبادل الأفكار والمقترحات التطويرية.

وشدد على أهمية متابعة الجهود المبذولة والوصول للمعلمين لنشر ثقافة الجائزة والبحث عن الكفاءات التعليمية في الميدان التربوي، لافتاً إلى أن الجائزة والتي تأسست بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تحرص على إبراز دور المعلم، وأثره الحاسم في رفد المجتمع المدرسي بأسباب نجاحه وتميزه.

وذكر أن الجائزة تقدم ثلاثة أنواع من الورش التعريفية، باللغتين العربية والإنجليزية، منها ما يتصل بالمعلم الذي سبق له أن حقق الفوز بالجائزة، وأخرى مع المقيمين، وكذلك تقديم تعريف شامل بأهداف ومعايير الجائزة.

وأكد أنه انسجاماً مع رؤية وأهداف الجائزة، سيتم تكثيف الدورات التعريفية؛ لرفع منسوب الثقافة والوعي من قبل المعلمين المشاركين بها، حول مختلف التساؤلات المطروحة من قبلهم، وهو الأمر الذي يعزز من ثقافتهم عن حيثيات الترشح.

وأوضح أن الجائزة شهدت في دورتها الرابعة، تحديثاً جوهرياً في بعض الجوانب؛ وذلك استيعاباً لمتطلبات تطور التعليم واستجابة لضرورات ريادة المعرفة وإبراز عطاءات المعلم التربوية، وهو بالتالي ما يحتم توفير منصة تعريفية وتثقيفية تضع المعلمين في جوهر هذا التغيير، إلى جانب تحقيق أفضل مشاركة لهم.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"