عادي

الهلال السوداني يهاجم «كاف» ويصف الأهلي بـ«الابن المدلل»

15:20 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة : "الخليج"
قال طاهر يونس، نائب رئيس نادي الهلال السوداني، إن حرمان جماهير فريقه من حضور مباراة الأهلي المصري، في دوري أبطال إفريقيا، المقرر لها الجمعة، في أم درمان «وصمة عار» في جبين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، «كاف».
وأشار يونس، في مداخلة هاتفية، على قناة «تن تي في» المصرية، إلى أن الاتحاد الإفريقي قرر السماح بحضور 15 ألف متفرج للمباراة، مع تطبيق كافة الاشتراطات الصحية، وأن يكون استاد الهلال مؤمن بشكل كامل، وفقاً لقواعد «الكاف»، وهو ما أشاد به مسؤولو الكاف أنفسهم من قبل.
وأكد أن الأجهزة الأمنية أشارت إلى توافر كافة الاشتراطات الأمنية لإقامة المباراة بحضور الجمهور.
وقال: «فوجئنا بعد صدور قرار حضور الجماهير بخمس ساعات بقرار آخر مبهم، بمنع الجماهير من دخول المباراة لأسباب استخباراتية، دون أي توضيح إضافي».
واتهم نائب رئيس الهلال السوداني الاتحاد المصري لكرة القدم بأنه «الطرف الثالث» في الأزمة، خاصة بعد البيان الذي أصدره، ووجه فيه الشكر للاتحاد الإفريقي على الاستجابة لطلبه، وإقامة المباراة بدون جمهور، وقال إن هذا البيان لم يكن له داع على الإطلاق، لأنه استعراض للعضلات.
ونفى يونس وجود أي اتجاه لدى نادي الهلال بالانسحاب من دوري أبطال إفريقيا، وقال إن ناديه لجأ بالفعل إلى محكمة التحكيم الرياضي «كاس» للاحتجاج على قرار «كاف».
وكان نادي الهلال قد أصدر بياناً على موقعه الرسمي وصف فيه قرار الاتحاد الإفريقي بأنه مجاملة للنادي الأهلي «الابن المدلل»، بحسب ما جاء في موقع الفريق السوداني على الإنترنت.
في حين أشارت تقارير أخرى إلى أن قرار منع حضور الجماهير جاء بطلب من السلطات السودانية نفسها، بعد حضور بعض جماهير الألتراس لتدريب الهلال، وترديد أهازيج وشعارات ثورية، ما أثار مخاوف من تطور الأمور خلال المباراة، وإمكانية خروجها عن السيطرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"