عادي
عبر طرح عروض مرنة لوجهات جديدة

«الطيران الاقتصادي» في أبوظبي يُنعش حركة السفر والسياحة

21:59 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: عدنان نجم
أكد خبراء وعاملون في القطاع السياحي في أبوظبي أن إطلاق شركتين للطيران الاقتصادي من أبوظبي قد أسهم في تنشيط حركة السفر والطيران، و فتح وجهات جديدة أمام المسافرين، إلى جانب الترويج لأبوظبي كوجهة سياحية، وجذب مزيد من الزوار والأفواج السياحية.

وذكر هؤلاء أن الأسعار التي تطرحها شركة «ويز إير – أبوظبي» و «طيران العربية - أبوظبي» شجعت أعداداً كبيرة من المواطنين والمقيمين على السفر، ودفعت شركات السفر إلى إطلاق برامج سياحية بأسعار تنافسية ومغرية، الأمر الذي ساعد في تنشيط حركة السياحة والسفر.

قال محمد عبد الله الفهيم رئيس مجموعة تطوير الأعمال في مجموعة الفهيم:«لقد شهدنا إقبالاً كبيراً على الطيران الاقتصادي الذي يطلق رحلاته من أبوظبي، حيث أطلقت هذه الشركات رحلات إلى وجهات جديدة لم يسبق إطلاق رحلات إليها، ما دفع المسافرين للتوجه إلى هذه الوجهات الجديدة لاستكشافها والتعرف إليها».

وأضاف الفهيم:«نشهد إطلاق وجهات جديدة عبر شركات الطيران الاقتصادي التي تعمل من أبوظبي، و أتاحت هذه الشركات طرق سفر جديدة للمواطنين والمقيمين وبأسعار تنافسية، و هذا سيسهم في نمو حركة السفر والطيران خلال الفترة المقبلة، و يعزز من أداء شركات السفر التي تطرح برامج شاملة وبأسعار مناسبة».

جذب الزوار

وقال عمر العلي الرئيس التنفيذي للمشاريع والتطوير في شركة «نيرفانا للسفر والسياحة»:«إن وجود شركات للطيران الاقتصادي تعطي خيارات أكبر أمام المسافرين في أبوظبي، حيث تتيح لهم السفر وبأسعار رخيصة ومتاحة تناسب جميع الفئات، و تشجع التنافس أمام الشركات في ما يتعلق بالأسعار».

وأضاف العلي:«كما تلعب شركات الطيران الاقتصادي دوراً كبيراً في جذب السياح والزوار إلى أبوظبي، في ظل الأسعار الرخيصة التي تطرحها، ما يساعد في رفع أعداد الزوار القادمين إلى الإمارة وإتاحة الفرصة لهم للتعرف إلى المرافق السياحية والترفيهية والتعرف إلى المقومات التي تتمتع بها أبوظبي التي تحولت إلى وجهة سياحية على الصعيدين الإقليمي والعالمي».

الصورة
1

نمو ملحوظ

وأكد الخبير السياحي نويل مسعود أن إطلاق شركات طيران اقتصادي من أبوظبي كانت من أفضل القرارات التي اتخذت لتنشيط قطاع السفر والسياحة في أبوظبي، موضحاً أن أسعار التذاكر المرتفعة أو التي تفوق قدرات الكثير من الناس تقف عائقاً أمام رغبتهم في السفر واكتشاف وجهات و دول جديدة.

وذكر نويل أن إطلاق شركتين للطيران الاقتصادي من أبوظبي أتاح الفرصة لعدد كبير من الجمهور للسفر والتنقل وبأسعار تنافسية، حيث تحرص كلا الشركتين على إطلاق عروض أسعار لجذب الراغبين بالسفر و تنشيط الحركة السياحية.

وأفاد بأن حركة السفر والسياحة شهدت نمواً ملحوظاً بفضل عروض الطيران المغرية التي جرى الإعلان عنها، مشيراً إلى أن افتتاح مزيد من الوجهات سواء في الدول العربية أو الأوروبية سيكون له أثر مهم في زيادة حركة السفر، إلى جانب أن كلا الشركتين تعملان على الترويج لإمارة أبوظبي في الوجهات التي تسير رحلاتها إليها.

حركة نشطة

وقال وائل سنجد مدير عام شركة «واحة النخيل للسفر والسياحة»:أسهمت شركتا «العربية للطيران أبوظبي» و«ويز اير- أبوظبي» للطيران الاقتصادي في فتح وجهات جديدة للسفر بأسعار مناسبة لجميع الفئات، حيث أتاحت لذوي الدخل المحدود الفرصة للسفر وقضاء إجازاتهم خارج الدولة.

وأضاف سنجد: كما شهدنا حركة سياحية نشطة داخل الدولة، حيث تمكنت كلا الشركتين من جذب الزوار والسياح من مواطني تلك الوجهات للقدوم إلى أبوظبي، وقضاء إجازاتهم بها، خاصة مع فصل الشتاء الذي يتمتع بدرجات حرارة معتدلة، والتعرف إلى المرافق والخدمات السياحية في الإمارة.

تعدد الخيارات

قال محمد الصاوي مدير عام شركة«البادي للسفريات» أن شركات الطيران الاقتصادي أثرت بشكل إيجابي في جذب الزوار والسياح إلى أبوظبي، حيث افتتحت هذه الشركات خطوط طيران إلى العديد من الوجهات في دول آسيا وأوروبا وإفريقيا، مشيراً إلى أن مواطني تلك الدول حرصوا على انتهاز الفرصة لزيارة أبوظبي في ظل توفر تذاكر بأسعار رخيصة ومناسبة.

وأوضح أن شركات الطيران الاقتصادي في أبوظبي قد حرصت على إطلاق رحلات نحو العديد من الوجهات المهمة إلى جانب طرح تذاكر السفر بأسعار تنافسية تتناسب بشكل خاص مع ذوي الدخل المحدود.

ولفت الصاوي إلى أن تعدد الوجهات والخيارات أمام المسافرين قد شجعهم على السفر في ظل العروض المتواصلة والتنافسية التي تطلقها هذه الشركات، تزامناً مع التخفيف من الإجراءات الاحترازية.

وأوضح أن الرحلات الاقتصادية تتناسب أكثر مع العائلات والأسر كونها تسهم في تحقيق وفورات لهم مقارنة بالسفر على متن الشركات العادية.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"