عادي

تعاون بين الاتحادبن الآسيوي والسعودي للدراجات

19:10 مساء
قراءة دقيقتين
أسامة الشعفار ومشاعل بنت فيصل آل سعود ونورة الجسمي

بحث أسامة الشعفار نائب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية رئيس الاتحاد الآسيوي والأميرة مشاعل بنت فيصل آل سعود رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد السعودي للدراجات الهوائية سبل تطوير سباقات السيدات في السعودية والارتقاء بمستويات اللاعبات عبر إتاحة الفرصة لهنّ للمشاركة أكثر في السباقات من أجل كسب الخبرة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الاتحاد الآسيوي للدراجات الهوائية بدبي بحضور نورة حسن الجسمي رئيسة اللجنة النسائية ورئيسة لجنة التسويق بالاتحاد الآسيوي.

وتطرق الحضور خلال الاجتماع لتفعيل اتفاقية التعاون التي تم توقيعها بين الاتحاد الآسيوي للدراجات الهوائية والاتحاد السعودي للدراجات الهوائية في أغسطس الماضي والتي تهدف لتعزيز التعاون والتنسيق بين الطرفين في مجال ممارسة كافة أنواع الرياضات المرتبطة بمجال الدراجات الهوائية وتشجيع ونشر ممارسة رياضة الدراجات الهوائية بين أفراد المجتمع بشكل عام و إعداد رياضيين محترفين لديهم القدرات البدنية والذهنية والآداء التكتيكي لممارسة رياضة الدراجات الهوائية وإشراكهم في التمارين الروتينية والمعسكرات الداخلية والخارجية وفي البطولات المحلية والدولية إلى جانب إعداد وتأهيل حكام لإدارة البطولات المحلية والدولية.

وأكد أسامة الشعفار أهمية تعزيز التعاون بين الاتحادين الآسيوي والسعودي بهدف الارتقاء برياضة الدراجات ما يخدم اللعبة في المنطقة، مشيراً إلى أن السعودية لديها رياضة متطورة وقادرة على تكوين جيل مميز من الدراجين تفخر بهم القارة الآسيوية، وواصفاً الاتحاد السعودي بالنموذج الناجح في العمل الكبير الذي يبذله لتطوير رياضة الدراجات في المنطقة.

من جهتها أثنت الأميرة مشاعل بنت فيصل آل سعود على العمل الكبير الذي يبذله أسامة الشعفار في تطوير اللعبة على الصعيد القاري ودوره في تطوير رياضة الدراجات الهوائية أثناء فترة رئاسته السابقة لاتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، معربة عن سعادتها بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لرسم خارطة مستقبل أفضل لرياضات الدراجات في المملكة العربية السعودية وتطوير سباقات السيدات بشكل خاص.

وقالت: «هناك شراكة استراتيجية تربطنا مع الاتحاد الآسيوي برئاسة أسامة الشعفار، الذي يبذل الكثير من الجهود لتطوير رياضة الدراجات الهوائية في المنطقة وخاصة سباقات السيدات، وهو ما يساعد الفرق والمنتخبات الخليجية على رفع مستوياتها».

كما تطرقت الأميرة مشاعل بنت فيصل آل سعود لمشاركة الفريق السعودي للسيدات في بطولة السلم للدراجات الهوائية، مؤكدة أنها جاءت إيجابية، حيث قدمت اللاعبات مستويات ممتازة تعكس حجم الجهود التي يبذلها الاتحاد السعودي لتطوير هذه الرياضة.

وأشارت رئيسة اللجنة النسائية في الاتحاد السعودي للدراجات الهوائية إلى أن مستقبل هذه الرياضة واعد وأنها تطمح لتكوين منتخب نسائي قوي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"