عادي

إطلاق أسبوع الموضة النسائية في ميلانو

23:41 مساء
قراءة دقيقتين

تعود الأسماء الكبرى في عالم الموضة الإيطالية إلى اعتلاء منصات عروض الأزياء في ميلانو لتقديم مجموعاتها النسائية لموسم خريف وشتاء 2022-2023، الذي انطلق أمس الأربعاء، في حدث يثير اهتماماً كبيراً في أوساط القطاع الذي دفع ضريبة باهظة بعد سنتين على بدء الجائحة.

ويُتوقع أن يكتشف العارضون والمصورون والضيوف البارزون بأعداد كبيرة أحدث الإبداعات من «جوتشي» مجموعة «كيرينج»، و«فندي» (مجموعة LVMH) و«جورجو أرماني»، إضافة إلى الخطوات الأولى لعلامة «فيراري» للسيارات الفاخرة في عالم الموضة.لأول مرة منذ بدء تفشي «كوفيد-19» في إيطاليا، ستكون العروض بالنسق الحضوري أكثر عدداً من تلك المقامة بالبث التدفقي أو المسجلة مسبقاً.

وقد ثبت خلال السنتين الماضيتين أن العروض البديلة عبر الفيديو لا يمكنها الحلول محل تلك المقامة حضورياً والتي تستخدم فيها العلامات التجارية الكبرى أساليب إبهار لتقديم أحدث صيحاتها.

وتعلق ميلانو كل آمالها على عودة مئات المشترين والصحفيين والشخصيات المعروفة في عالم الموضة إلى الأحداث المقامة في مختلف أنحاء عاصمة مقاطعة لومبارديا الإيطالية.

وقال كارلو كاباسا، رئيس الغرفة الوطنية للموضة الإيطالية: إن عروض الأزياء ال58 المقامة حضورياً تبعث «إشارة قوية للتفاؤل والإيجابية، ما يعطي دفعة جديدة للقطاع».

ويُتوقع أن تحقق الشركات العاملة في قطاع الموضة الإيطالية والمتعاونون معها مبيعات 83 مليار يورو لعام 2021، بزيادة 20,9% على 2020، بحسب الغرفة الوطنية للموضة الإيطالية. هذا الرقم لا يزال مع ذلك أقل بنسبة 7.8% مقارنة بعام 2019.

وقفزت الصادرات بنسبة 16.4% في الشهور العشرة الأولى من عام 2021، مدعومة بشكل خاص بزيادة المبيعات بنسبة 50% في الصين، و31.8% في الولايات المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"