عادي

خليفة وليد سليمان يفتتح باكورة أهدافه مع الأهلي

13:50 مساء
قراءة دقيقتين
أستعاد الأهلي صدارة الدوري المصري لكرة القدم بفوز عريض على ضيفه مصر المقاصة 4-صفر الثلاثاء، وذلك ضمن منافسات المرحلة العاشرة التي شهدت تسجيل طارق زياد( مواليد عام 2000) أولى أهدافه مع"الأحمر" في أول مباراة رسمية معه.
وتناوب على تسجيل رباعية الأهلي الموزمبيقي لويس ميكيسوني (13 و15)، وحسين الشحات (43)، والبديل زياد طارق (87).
ورفع الأهلي رصيده إلى 22 نقطة ليتقدم للمركز الأول،في حين يملك بيراميدز 20 نقطة، علماً ان الأهلي يملك مباراتين مؤجلتين مع بيراميدز والجونة، فيما تجمد رصيد مصر المقاصة عند 8 نقاط في المركز السادس عشر.
تسيّد الأهلي الشوط الأوّل، فضغط باكراً ليفتتح التسجيل بعد 13 دقيقة من صافرة البداية اثر تسديدة من حسين الشحات ارتدت من القائم الأيمن لتعود إليه، ومنه إلى ميكيسوني على حدود منطقة الجزاء سددها على يمين الحارس محمد مجدي، مفتتحاً رصيده التهديفي بالقميص الأحمر منذ قدومه الصيف الماضي من سيمبا التنزاني.
وأضاف ميكيسوني الثاني بعد دقيقتين بتمريرة من حمدي فتحي لينفرد ويسدد من فوق الحارس في الزاوية اليسرى.
تخلى لاعبو المقاصة عن حذرهم الدفاعي وبادلوا الأهلي الهجمات، فسدد النيجيري القادم في انتقالات الشتاء رشيد أحمد كرة اصطدمت بالعارضة (35). وقبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الاوّل بدقيقتين، سجل الأهلي الثالث بعد تمريرة محمد مجدي "افشة" للشحات خلف الدفاع سددها على يسار الحارس.
في الشوط الثاني، ناب القائم عن الحارس بعد تسديدة من حسام حسن، قبل أن يختتم البديل طارق الاستعراض الهجومي بالرابع مستغلاً تمريرة عمرو السولية خلف الدفاع ليسدد على يسار الحارس (87)، في أوّل مباراة له مع الأهلي في الدوري.
وأعرب زياد طارق عن سعادته بظهوره رفقة الفريق أمام المقاصة ب وكذلك تسجيل أولى الأهداف رفقة المارد الأحمر.
وشدد طارق خلال حديثه للموقع الرسمي للنادي الأهلي، أن لاعبي القلعة الحمراء ساعدوه بشكل كبير عند مشاركته بديلًا في الشوط الثاني، حيث جاءته تمريرة سحرية من عمرو السولية نجح في ترجمتها إلى الهدف الرابع.
ووجه رسالة شكر وتقدير لجميع المدربين الذي تدرب معهم في النادي الأهلي وبالتحديد في قطاع الناشئين وبالتحديد عادل عبدالرحمن قائلًا: «كان دائمًا يدعمني ويؤكد أني لاعب مميز وأمتلك قدرات يجب أن أستغلها بشكل جيد، ولهذا أود أن أشكره على النصائح التي كان يقدمها لي».
وعلق زياد طارق على تصريحات وليد سليمان وأنه سيكون خليفته في الملاعب قائلًا: «هذه شهادة كبيرة من نجم قدير في حجم الكابتن وليد سليمان وأنا سعيد جداً بما قاله، وأتمنى أن أحقق نصف ما حققه».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"