عادي

خسارة الأهلي والزمالك في الدوري المصري

11:43 صباحا
قراءة دقيقتين
خسارة الأهلي والزمالك في الدوري المصري
خسارة الأهلي والزمالك في الدوري المصري
تلقى الأهلي المنتشي بتتويجه بكأس مصر بعد فوزه على غريمه التقليدي الزمالك 2-0، الخسارة الأولى في الدوري هذا الموسم في الوقت القاتل أمام مضيفه البنك الاهلي 3-4 في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة عشر للدوري المصري لكرة القدم، فيما صعد المصري إلى الصدارة بتعادله مع زد أف سي 2-2.
سجّل كريم بامبو (7) ومحمد هلال (63) والبوركيني سعيدو سيمبوري (84) والغاني ياو انور (90+4) للبنك الأهلي، والفرنسي أنتوني موديست (4) والمغربي رضا سليم (28) وحسين الشحات (73) للأهلي.
وتجمّد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر، علماً أنه له 7 مباريات مؤجلة، فيما حقق البنك الأهلي انتصاره الرابع والأول منذ فوزه على المقاولون العرب 3-1 في المرحلة الحادية عشر في 30 ديسمبر الماضي، رافعاً رصيده إلى 15 نقطة متقدماً للمركز الرابع عشر.
وتقدّم الأهلي باكراً من هجمة منظمة وصلت إلى التونسي علي معلول، مررها للقادم من الخلف إمام عاشور الذي سددها قوية ارتدت من صدر الحارس محمد أبو جبل لتجد المتابع موديست (4).
وردّ أصحاب الأرض سريعاً بتمريرة عرضية للغاني ياو انور وصلت إلى بامبو سددها مباشرة داخل الشباك على يمين مصطفى شوبير (7).
وأعاد سليم التقدم للضيوف بعدما حصل على الكرة من خطأ دفاعي لمحمد عبد الغني في إرجاعها إلى حارسه (28).
وأهدر سليم الثالث بعدما تلقى تمريرة من محمد مجدي «افشه» في عمق الدفاع، فأنفرد ولكنه سدد مباشرةً على أبو جبل، قبل أن يُهدر كريم فؤاد فرصة ثانية، فأرتدت الهجمة ومرر أيمن أشرف كرة داخل منطقة الجزاء لهلال سددها مباشرة على يمين شوبير معادلاً النتيجة (63).
وتمكّن البديل الشحات من تسجيل الثالث بعدما وصلته كرة من «أفشة» (72).
وعادل سيمبوري مجدداً بعدما تابع ركنية فشل شوبير والدفاع في إبعادها أمام المرمى (84).
وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، لعب البديل أحمد الندري عرضية أخطأ دفاع الأهلي في إبعادها وحوّلها انور رأسية داخل المرمى (90+4).
وواصل الزمالك نتائجه المخيبة بسقوط أمام مضيفه الجونة 2-3 في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ15.
سجل للجونة رضا صلاح (30) والنيجيري إيمانويل لاكي (75) والكاميروني فرانك ايتوغا (81)، وللزمالك أحمد فتوح (51) والبنيني سامسون اكينولا (56).
واستعاد الجونة نغمة الانتصارات الغائبة منذ أربع مباريات رافعاً رصيده إلى 19 نقطة في المركز التاسع، وله مباراتين مؤجلتين مع بيراميدز ومودرن فيوتشر، فيما تلقى الزمالك الخسارة الرابعة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر وله 5 مباريات مؤجلة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zfzbnhy8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"